حذاء يرسل بيانات الموقع عبر القمر الصناعي و موجات البلوتوث!

حذاء يرسل بيانات الموقع عبر القمر الصناعي و موجات البلوتوث!

نحن نعتقد إننا قد رأينا الكثير من الإختراعات التكنولوجية، و لكن هذا شيء غير مسبوق و جديد علينا، ونحن نعترف صراحة أننا لم نفكر في  إمكانية وجود شيء كهذا. لقد صممها المصمم “إيزاك دانييل” وهو مصمم لطالما ذكر أسمه منذ وجدت الأزياء و الإكسسوارات التكنولوجية. حذاء يرسل بيانات الموقع عن طريق القمر الصناعي والتي بها موجات البلوتووث، تبدو من الوهلة الأولى و كأنها أحذية رياضية معتادة وتصميمها حديث و غريب بعض الشيء، ولكنها في الحقيقة شيء أكبر من ذلك بكثير.

ما يجعل ذلك الحذاء مميز ما هو مخبأ بأسفله. إنه يحتوي في قلب النعل خاصية تحديد الأماكن بالقمر الصناعي و موجات البلوتوث. أي وحدة إتصال تحتوي على جهاز ملاحة و جهاز مودم و هوائي لإلتقاط موجات الخلوي و نظام إتصال لاسلكي.

كل هذا يعمل بواسطة بطارية الليثيوم الموضوعة بالأسفل في نفس مكان تلك الأجهزة. وهى موجودة بجانب فتحة نقل البيانات (USB)  في قلب الحذاء حتى تتمكن من توصيل حذاءك بحاسوبك. إستخدام ذلك حذاء يرسل بيانات الموقع ليس شيء سهل أو معتاد بالنسبة للرجال. حيث لن يمكنهم إستخدامه لممارسة الرياضة في يوم العطلة الأسبوعية بالرغم من أن سعره ليس باهظاً فإنه بـ 150 دولاراً فقط ولكنه غير مناسب لذلك الإستخدام.

بل هي أداة مفيدة للغاية للمسافرين في مغامرة أو للذين يريدون الإبحار بمفردهم. حيث سيتمكنوا من إستخدام ذلك الحذاء كي يوصلوه بالحاسوب المحمول و يدخلوا على الإنترنت في أي مكان. أو حتى إذا أراد أحدهم أن يرسل بموقعه إلى موقع التخييم حتى يعثرو عليه. إستخدام أخر وهو للجواسيس في عمليات المراقبة حيث يكون من المهم أن يبقى على إتصال دائم بمركز العمليات.

و لبقيتنا سيكون ذلك الحذاء هدية ممتازة لأبنائنا حتى يمكننا تعقبهم في أي وقت… .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *