توليد طاقة نظيفة من سياراتنا أصبح ممكناً

توليد طاقة نظيفة من سياراتنا أصبح ممكناً

يمكن لسيارتنا و شاحنتانا بدلاً من أن تستهلك طاقة و تلوث البيئة بالعوادم التي تحتوي على أول أكسيد الكربون و غيره، أن تستخدم في إنتاج طاقة نظيفة، و بالتحديد طاقة (كينيتك) و هي الطاقة الناتجة عن الحركة. واصبح فعلاً توليد طاقة نظيفة من سياراتنا ممكناً.

المشكلة هي إننا لم نكن نملك التكنولوجيا التي تستطيع أن تجمع الطاقة الناتجة عن الحركة. ثم تقوم بتخزينها و إستخدامها في نفس الوقت. الأن قد تم حل هذه المشكلة بواسطة إختراع إسمه (موشن باور)؛ حيث إنه نظام تجميع للطاقة مكون من مجموعة من الألواح المثبتة بمخارج الطرق السريعة أو محطات الخدمة أو عموماً الأماكن التي تجعل السيارات تخفض سرعتها وبالتالي تبدد طاقتها على تلك الألواح.

بالقيادة فوق تلك الألواح تنتقل الطاقة إلى أنظمة تدوير و تخزين. و قد تم مؤخراً تطوير هذا النظام معززاً الأداء إلى 25 مرة مقارنة بالنسخ السابقة لـ (موشن باور). في الحقيقة النسخة القديمة كانت تعمل جيداً عندما تعبر من عليها سيارة ذات سرعة منخفضة. في حين أن الطاقة الناتجة من سيارة مسرعة تُفقد بسبب السرعة العالية و لا يمكن للوح الإستفادة منها.

إذا فكرنا فقط في العدد الهائل من السيارات الذي يجوب الطرقات. وكيف نجمع فقط قدر صغير من الطاقة الناتجة عن إحتكاك طفبف من كل سيارة. سوف تتخيل إنه حتماً سيكون له تأثير هائل على عملية إنتاج الكهرباء اللازمة للمنازل و المصانع. وكل هذا بطريقة نظيفة لا تلوث الهواء و لا الماء. وذلك عن طريق توليد طاقة نظيفة من سياراتنا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *