ساعة بالقمر الصناعي، ولكن هذه المرة طراز نموذجي.

ساعة بالقمر الصناعي، ولكن هذه المرة طراز نموذجي.

مؤخراً شهدنا العديد من الأجهزة المزودة بنظام تحديد الأماكن بالقمر الصناعي:  كالهواتف الجوالة التي تستخدم لمعرفة مكان أولادك، أو هواتف التجسس التي ترسل الإحداثيات الجغرافية لمعرفة مكان مستخدمها، أو البوصلة التي تمكنك من إيجاد طريقك إلى الفندق أو إلى سيارتك إذا كنت في بلد غريب. قامت شركة (تانكو) بصنع ساعة بالقمر الصناعي، والتي لا تقارن بأي من هذه الأشياء التي ذكرت بالأعلى. من حيث أن إستخدامها لا يقتصر فقط على معرفة الوقت، بل أيضاً تستخدم لتعقب الشخص الذي يرتديها.

الطراز GPSTRVBK ( الذي ليس لدي أي فكرة عن معنى حروفه) أساساً يقوم بتسجيل موقعه كل مدة ثابتة من الوقت. و ذلك عن طريق جهاز تحديد الأماكن بالقمر الصناعي المركب به. فور رجوعك إلى البيت يمكنك أن توصل الساعة بحاسوبك. وذلك بواسطة سلك نقل البيانات (USB)  لتنقل المعلومات الخاصة بالمكان و المسجلة على الساعة.

بعد أن تقوم بعملية النقل إلى حاسوبك سيكون عليك أن تنقل هذه المعلومات عبر الإنترنت إلى موقع إلكتروني مثل (Google Map). حيث ستتمكن من خلاله بسهولة من الحصول على صورة لتحركات الساعة و صاحبها خلال اليوم. من المجالات التي يمكن بها إستخدام ساعة (GPSTRVBK)، هي مراقبة السجناء ذوي إطلاق السراح المشروط و التأكد من إنهم يلتزموا بالقوانين التي وضعها لهم القانون.

غير ذلك، يمكن لهذه ساعة  بالقمر الصناعي أن تستخدم لمراقبة الأزواج لبعضهم في حال شك أحدهم في أمر الأخر. حيث يمكن تقديمها على إنها هدية عيد ميلاد أو هدية بمناسبة عيد جوازهما. هذه الساعة متاحة الأن بالشكل الرجالي فقط. بالتالي يمكن للزوجات القلقات أن يتأكدوا ما إذا كان أزواجهن أهلين للثقة ام لا.

بالتالي أيها الزوج الخائن إحذر من هدايا زوجتك، حيث من الممكن أن تكون الهدية القادمة ساعة مليئة بالمفاجأت…

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *