كاميرا تصوير مرنة يمكنها الوصول إلى أي مكان.

كاميرا تصوير مرنة يمكنها الوصول إلى أي مكان.

المصمم الروسي (أرت لبيديف) مشهور بأفكاره المتطرفة و المتميزة و التي دائماً ما تكون عملية. كجهاز (ترانسبيرنتيوس) الذي هو عبارة عن شاشة كبيرة تركب بخلف الشاحنة و موصولة بكاميرة مركبة بواجهة الشاحنة كي تمكن السيارة التي بالخلف من رؤية ما الذي أمام الشاحنة. حيث أن ذلك يقلل نسبة الخطورة عند قيام السيارة بتجاوز الشاحنة. مما يجعلها كاميرا تصوير مرنة مناسبة للمصورين.

أحدث جهاز للمصمم (ليبيديف) يسمى (فلاكسيموس). إنها كاميرا مرنة (قابلة للإنثناء) مزودة بأنبوبة تمكنك من إستخدامها بمفردها أو عن طريق توصيلها بشاشة (LCD). إن (فلاكسيموس)  في المرحلة الحالية مجرد مشروع و لم يتم عرض أي مواصفات تقنية لها، و لكن يمكنك رؤية تطور المشروع على الموقع الإلكتروني الخاص بهؤلاء المصممين الماهرين.

عندما يتم تخصيص خط إنتاج لجهاز كتلك فإنه ليس مجرد جهاز تفاجئ به أصدقائك. بل إنها أداة عملية جداً لإلتقاط الصور و فحص أماكن لا يمكننا عادة الوصول إليها. على سبيل المثال فإن الميكانيكي سوف يجدها مفيدة للغاية في تفحص أحد جوانب المحرك الذي يقوم بصيانته. بينما السمكري سوف يستخدما لفحص التسريب في ماسورة.

بالنسبة لمجال المراقبة الخاص بنا فإن تلك الكاميرا ستكون ذو فائدة كبيرة في جمع الأدلة و إلتقاط الصور دون لفت الإنتباه؛ من سوف يفكر أن أنبوبة كتلك تلتقط الصور؟

بالطبع كاميرا تصوير مرنة لا تزال فكرة في مرحلة التصميم. و نحن لا نعرف ما إذا كانت ستخرج للأسواق أم لا. حتى أن المصنع لم يعلن بعد عن أي معلومات متعلقة بخواصها. ولكن عندي شعور بإنها لن تكون شيئاً رخيصاً… .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *