أجهزة تسجيل صوتي للتجسس

أجهزة تسجيل صوتي للتجسس

لقد تنوعت و تغيرت أجهزة تسجيل صوتي للتجسس مع مرور الوقت. وأصبحت تحتوي على أكثر التقنيات تطوراً و صغر في الحجم. فعلى سبيل المثال يوجد قلم الحبر الذي يحتوي على مسدس كما في أفلام (جيمس بوند)، و أيضاً هنالك إبزيم الحزام المخبأ به جهاز إرسال صغير، أو كما هو في العصر الحديث حيث المسجلات الصغيرة التي من الممكن أن تكون في هيئة سلسلة مفاتيح لسيارتك.

دائماً ما يواكب العمال السريين التطور التكنولوجي. لأنه من أجل أن تسرق المعلومات السرية يجب أن يحدث ذلك بأقصى سرية ممكنة. حيث أن التكنولوجيا السمعية المصغرة هي أنسب أداة للقيام بمثل هذه المهام. إن أجهزة التسجيل حالياً يمكنها أن تكون بصغر حجم عملتين معدنيتين و يمكنهما أن يحملا شريحة ذاكرة قد تصل سعتها إلى 32 جيجابايت. ذلك يعني إنها ستمكنك من تسجيل ساعات طويلة من المحادثات دون أن يلاحظ أحدهم.

من يصدق أن أشياء كالقلم أو سلسلة المفاتيح أو شريحة نقل البيانات (USB Drive) بجانب إستعمالهم في أغراضهم العادية هم في الأصل مسجل صوتي صغير عالي الحساسية قادر على إلتقاط الأصوات بدرجة نقاء عالية من مسافة تصل إلى 10 أمتار.

العميل السري في العصر الحديث يملك بين يديه الكثير من أدوات التي تتيح له الكثير. ذلك يتضمن تسجيل الأصوات و المحادثات و حتى تصوير أفلام فيديو و إلتقاط الصور السريعة. كما أن هناك أسلاك الألياف البصرية التي تستخدم في الكاميرات الخفية. و كذلك الهواتف المحمولة التي تنقل بطريقة سرية جميع المحادثات التي تتم إلى طرف ثالث متنصت.

كل تلك الأدوات تشترك في صفة و هي أن جميعها خفي و غير مرئي. و أن الغرض الذي يتم إستخدامها فيه غير ظاهر. وذلك ما يجعل منها أجهزة تسجيل صوتي للتجسس فعالة في العمليات السرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *