كاميرات فيديو بالأشعة تحت الحمراء لرؤية ما لا تراه العين

كاميرات فيديو بالأشعة تحت الحمراء لرؤية ما لا تراه العين

عندما كنا صغاراً كنا نستخدم خدعة قديمة لكتابة رسالة “هامة” سرية لأصدقائنا؛ فقد كنا نستخدم عصارة الليمون بدلاً من الحبر. حيث يكون على متلقي الرسالة أن يقوم بتمرير الورقة فوق لهب شمعة لتظهر الكتابة ويتمكن من قراءتها. لقد كانت بلا شك طريقة ساذجة، وقد تسيل بعض دموع الحنين إلى الماضي عندما نتذكرها. الآن حل محل عصارة الليمون القديمة أقلام خاصة ذات حبر سريّ، حيث بدلاً من لهب الشمعة يمكننا إستخدام نوع أكثر تطوراً من كاميرات فيديو بالأشعة تحت الحمراء.

كاميرا الأشعة تحت الحمراء بإمكانها إلتقاط ترددات الضوء التي لا يمكن للعين البشرية رؤيتها. الأحبار الخاصة المستخدمة في ذلك النوع من الأقلام لها مجال رؤية محدد. بالتالي يمكن رؤيتها من خلال تلك الأجهزة التي يمكنها تفسير تلك الترددات الضوئية.

إذاّ فإستخدام كاميرات فيديو بالأشعة تحت الحمراء لإلتقاط فيلم لورقة بيضاء سوف يمكّنك من رؤية الرسالة الخفية السرية المكتوبة. ذلك الحبر المصنوع من الكحول يصلح للعديد من المجالات والتطبيقات.  مثلاً وسم الأوراق المالية، بغرض تعقبها عند حدوث سرقة لبنك ما، وكذلك في رسم الخرائط وكتابة المستندات ذات المحتوى السري.

علاوة على ذلك عندما تقوم بتوصيل الكاميرا إلى شاشة عادية سيظهر في الحال محتوى الورقة المكتوب بالحبر السري، كما يمكنها أن توضع كإجراء للسماح بالدخول إلى المناطق المحظورة.

لمزيد من التفاصيل والنصائح حول التطبيقات المتاحة لكاميرات الأشعة تحت الحمراء سواء في عملك أو أي مجال آخر، نحن ننصحك بإستشارة خبرائنا وزيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *