أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع في الوقت الفعلي

أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع في الوقت الفعلي

أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع او كما يعرف بخاصية ال GPS أصبحت شيء منتشر حول العالم، فاستخدام نظام تحديد المواقع أصبح يتم بشكل مستمر سواء لمعرفة الطريق اثناء القيادة، او لمعرف موقع حيوانك الاليف، او حتى يتم استخدامه بجهاز تتبع صغير في المحافظ لضمان عدم ضياع ممتلكاتك الشخصية.

الان أصبح هناك الكثير من الأشخاص يستخدمون أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع من اجل التتبع ومراقبة الأشخاص الذين يشكون في اماناتهم او من اجل التتبع المتعلق ببعض القضايا السياسية والجنائية التي تحتاج لأدلة ملموسة بشكل واضح. تلك الأجهزة ايضاً أصبحت تتطور بشكل كبير مع الوقت.

مزايا أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع

  • أجهزة التتبع الصغيرة بنظام ال GPS يمكن حملها بسهولة في أي مكان
  • تتبع أشياء مختلفة مثل السيارات، والأجهزة، والموظفين او الأصول
  • إمكانية تتبع اطفالك واولاد للاطمئنان عليهم
  • إمكانية اخفائهم في أي مكان
  • به ذاكرة كافية لتسجيل كمية كبيرة من البيانات
  • وجود بطاريات قوية تعمل بشكل مستمر

ما هي أجهزة التتبع بال GPS بالوقت الفعلي

أجهزة التتبع بال GPS بالوقت الفعلي المقدمة من شركة إندوأكوستيكا تعد بمثابة أجهزة تتبع صغيرة الحجم بشكل كبير، وهي عبارة عن أجهزة صغيرة للغاية. تعمل الأجهزة بالطاقة المغنطيسية، والالكترونيات خفيفة الوزن عن طريق نظام برمجة خاص بتلك البرامج.

تستخدم تلك الأجهزة من اجل التحقيقات الجنائية، او تتبع السيارات او رجال الاعمال المشبوهون. كما يمكن استخدامها ايضاً في تتبع الأطفال والحيوانات الاليفة او الأجهزة غالية الثمن. وتتنوع أنواع أجهزة التتبع الصغيرة بنظام تحديد المواقع حسب الاستخدامات المختلفة والتطور المختلف لتلك الأجهزة.

كيف تعمل أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع؟

أجهزة التتبع بالوقت الفعلي تستخدم نظام تحديد المواقع المدمج بداخلها لجمع إشارات المواقع ومعالجتها. يتم تثبيت تلك الأجهزة على الأشياء التي تقوم بتتبعها، حيث يقوم متتبع نظام تحديد المواقع بالاتصال بأقمار صناعية مختلفة تساعد على تحديد الموقع والمكان وبالتالي يتم تحديد المسافة، والارتفاع، والوقت. تلك المعلومات تساعد على تحديد مكان الشيء الذي تقوم بتتبعه بالضبط وبالتالي الحصول على المعلومات الكافية.

بعض الاستخدامات الشائعة لأجهزة التتبع

  1. حماية السيارات من السرقة

في السنوات الأخيرة، انتشر بشكل كبير أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع في السيارات من أجمل حماية السيارات من السرقة. لتجنب عمليات سرقة السيارات، يمكنك وضع جهاز تتبع خفي في سيارتك، بالتالي يمكنك دائما متابعة مكان سيارتك الخاصة وتتبعها في حالة سرقتها. الامر قد يكون مفيد في بعض الأحيان في حالة تركك للسيارة في مكان ما ومحاولة تتبعها.

  1. تتبع سيارات النقل لشركات الشحن

أحد الاستخدامات الأخرى في حالة وضع الأجهزة في السيارة هي قيام شركات الشحن والنقل بتتبع سياراتها بشكل مستمر. ذلك الامر أصبح يساعد على معرفة مكان السيارة في الوقت الفعلي، وبالتالي التمكن من معرفة مكان البضائع والشحنات الخاصة بالشركات. ايضاً يمكن لبعض شركات نقل الركاب من متابعة السيارات الخاصة بهم لضمان عدم تخطي السرعات المقررة واستخدام السائقين للمسار المتفق عليه والمحدد.

  1. كشف الخيانات والمجرمين

إذا كنت تشك ان هناك شريك او صديق او زوج يخونك، يمكنك استخدام جهاز التتبع بنظام ال GPS لمعرفة إذا كان ذلك الشخص يخونك ام لا. يمكنك وضع جهاز التتبع في سيارته او في أمتعته واخفائه ومعرفة تحركات ذلك الشخص على الفور.

ايضاً تقوم الحكومات في الكثير من الأوقات من متابعة المجرمين عن طريق تركيب تلك الأجهزة في سيارتهم بطريقة خفية، ومتابعة تحركاتهم بشكل مستمر لتتمكن من القبض عليه متلبساً في أي وقت او استخدام الامر للكشف عن المزيد من الأدلة المطلوبة.

  1. حماية اطفالك وافراد عائلتك

مع زيادة معدل الجريمة، أصبحنا نخاف على عائلتنا واطفالنا بشكل مستمر، خصوصاً عند ذهابهم الى الأماكن بمفردهم في المدرسة او مع اصدقائهم. بالتالي شركة إندوأكوستيكا قامت بابتكار ساعة يد مخصصة للأطفال بها جهاز تتبع بنظام ال GPS يمكن لأطفالك ارتدائه وسيحبونه ومن الجهة الأخرى سيكون لديك فرصة لتتبع مكانهم بشكل مستمر وانت لا ترافقهم. ما يميز تلك الساعة ايضاً هو إمكانية التحدث بشكل فوري مع اطفالك من خلاله.

أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع للاطفال

ايضاً هناك أجهزة تتبع يمكن ايصالها بحيوانك الاليف. الكثير ممن يحبون الحيوانات الاليفة قد عانوا في بعض المرات من ضياع حيوانهم الاليف، ولذلك تم تطوير أجهزة تتبع يمكن تثبيتها في طوق الحيوان الاليف الخاص بك من اجل متابعة موقعه دائما وإمكانية تتبعه في حالة ضياعه.

بعض امثلة أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع

  • متتبع السيارات المقاوم للماء

يعد ذلك الجهاز من أحدث أجهزة التتبع المغناطسية الصغيرة المستخدمة لتتبع السيارات بالوقت الفعلي وبدقة عالية للغاية. تتمثل إحدى الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في هذا جهاز تعقب السيارات هذا المذهل، في الواقع، في القدرة على التقاط إشارة الموقع على الفور، دون الحاجة إلى الانتظار حتى تتحول السيارة إلى وضع الثبات لمحاذاة القمر الصناعي. أصبح كل هذا ممكنًا بفضل تقنية A-GPS التي تستخدم إجراء GPS-GPRS المزدوج لضمان استقبال البيانات، حتى في حالة انخفاض إشارة GPS.

  • جهاز تتبع بالGPS بالوقت الفعلي للحلول الاحترافية صغير الحجم

   من ضمن منتجات شركتنا ايضاً هو جهاز تتبع للحلول الاحترافية بالوقت الفعلي. وهو جهاز تتبع صغير الحجم ببطارية تدوم لمدة 40 يوم. ويمكنك استخدامها للتتبع بالوقت الفعلي في المكان في نفس الثانية. يمكن استخدام ذلك جهاز التتبع بالوقت الفعلي للحلول الاحترافية في العديد من الاستخدامات المختلفة مثل عمليات التتبع الاحترافية لاجهزة الشرطة، او مراقبة السيارات.

.ما يميز ذلك الجهاز هو السرعة الكبيرة في تحديد الموقع، بالاضافة الى الدقة الكبيرة التي يقدمها الجهاز التي تتمكن بسهولة من معرفة المكان في خلال ثوان. ايضاً من اهم مميزات جهاز التتبع هذا هو البطارية الطويلة. حيث يمكن للبطارية ان تدوم لمدة 40 يوم في عمل مستمر وبالتالي يسهل عملية التتبع والمراقبة بشكل كبير.

  • متتبع الدراجات بنظام تحديد الموقع

من ضمن اهم أنواع أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع هي أجهزة تتبع الدراجات. عمليات سرقة الدراجات تتم بشكل مستمر خصوصاً في المدن الكبرى. ويعد من الصعب حماية دراجتك من السرقة او تركها في أي مكان عام.

ولكن مع متتبع الدراجات، يمكنك الان حماية دراجتك من السرقة، او تتبعها في حالة سرقتها. ذلك عن طريق جهاز تتبع صغير يتم تركيبه كإضاءة خلفية في الدراجة، وتعيش بطاريته لمدة أسبوع.

  • أجهزة التتبع بنظام تحديد المواقع مع ارسال الصوت

اهم ما يميز ذلك الجهاز هو إمكانية تحديد الموقع بشكل دقيق للغاية عن طريق نظام تحديد المواقع. مع إمكانية معرفة الموقع في الوقت الفعلي عن طريق الهاتف الذكي بالإضافة الى خاصية التسجيل الصوتي.

ذلك الجهاز يعد هو الجهاز المثالي لأجهزة الشرطة في التعقب. لأنه يمكن من خلاله جمع ادلة متوفرة عن طريق متابعة الموقع بشكل مستمر مع التجهيز الصوتي. ذلك يسهل إمكانية القبض على المجرمين بسهولة كبيرة وهم متلبسون في موقع الجريمة.

الخلاصة

أجهزة التتبع بنظام ال GPS أصبحت موجودة في كل مكان. ويمكنك الاستفادة منها في العديد من عوامل ومواقع الحياة المختلفة سواء لتتبع اشياءك او تتبع الأشخاص. إذا كنت ترغب في معرفة معلومات أكثر يمكنك زيارة موقع شركة إندوأكوستيكا لمعرفة كل ما تريده عن أجهزة التتبع ورؤية أحدث المنتجات الخاصة بالتتبع والتجسس والكشف عن الجريمة.