الرؤية الليلية الخاصة بك هل هى دقيقة بما فيه الكفاية لترتئي الخطر؟

الرؤية الليلية الخاصة بك هل هى دقيقة بما فيه الكفاية لترتئي الخطر؟

الرؤية الليلية الخاصة  كتعبير يزيد الشكوك و الخطر عند القارئ و هذا ما يقوده إلى تصديق وجوده الفعلي و صحته. ولكن التطور العلمي الدقيق وصل لمعرفة نتائج موثوقة تساعد الملايين من العساكر والمكتشفين والبوليسيين والكثير لمكان أكثر وضوحاً و أمناً.

الفقدان الطبيعي للبساط الشفاف في العين البشرية تجعل الفرد بحاجة إلى أدوات الرؤية الليلية الخاصة ليرى ما هو بحاجة إلى رؤيته. في العادة، يمكن تطبيق تلك الأدوات في الليالي المظلمة باستخدام تقنيتان. الأولى هي تقنية التصوير الحراري و الثانية هي تقنية تحسين الصورة. يعمل التصوير الحراري بواسطة إلتقاط جزء من الذبذبات تحت الحمراء التي تطردها الأجسام الدافئة كأضواء. ما يسهّل رؤية واضحة مع تباين فاتر.

أما تقنية تحسين الصورة فهي تعمل على مبادئ تضخيم جزء من طيف الضوء الذي لا يمكن رؤيته عادةً في الظلام. و بعيداً عن هذه التقتيات، تطوّر العديد من الخيارات الأخرى لتقليل أي عقبات كالتبييض و التباين و الضوء و التضخيم لتقليل الضغط على العين. العديد من التطويرات في هذا المجال أدّت إلى إستخدام شاشة LCD ذات ثبات عالي مع 50 هيرتز من تردد مسح الصورة و مقاومة الماء و الغبار، هذا ما يسهل الإستخدام أكثر و أكثر. بالرغم من أن تحسينات الرؤية الليلية مقصورة على شخصيات الأمن، إلا أن إستخدامها بواسطة المجموعات العامة العادية متاح أيضاً. وهو بحاجة إلى التقدير لما يواجهه من أخطار محتملة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *