نظارات القراءة الحديثة فى القرن الواحد و العشرين.

نظارات القراءة الحديثة فى القرن الواحد و العشرين.

تخيل نفسك تقرأ كتاب كامل دون حتى أن تمسكه فى يدك، أو بالأحرى لا هو معك ولا هو مطبوع على ورق. وتخيل أيضا إنه لن يكون بين يديك فقط  بل تراه بسهولة عندما تحرك عينيك أو ترفرف بجفنيك. كل ذلك يمكن ان يتم عن طريق استخدام نظارات القراءة الحديثة.

مؤسسة (فراونهوفر) بألمانيا تُطور حاليا نوع فعال من النظارات الخاصة. تلك النظارات قادرة على إسقاط  صورة من عدسة عرض إلى قرنية الشخص مباشرة. بالتالى سيرى الصورة وكأتها على بعد متر واحد تقريبا.

وسيكون من الممكن أن تتصفح المعلومات المعروضة بواسطة حركة عينيك أو إغلاق و فتح جفنيك. بالضبط كتحريك البيانات على شاشة عرض. وذلك كله عن طريق جهاز التحديد المجهرى الذى سوف يسهل عملية التحكم فى المحتويات المعروضة على الشاشة بإستخدام حركة العينين.

هذه النظارات مصنوعة لتوفر عرض للبيانات لهولاء الأشخاص الذين يعملون بكلتا أيديهم. اذا كانوا لا يستطيعون إستعمال الحاسوب فى نفس الوقت لعرض تطبيقات أخرى. وبالتالي ذلك سيسهل كثيراً عليهم.

فى العمليات الجراحية على سبيل المثال، ستكون هذة النظارات فعالة داخل الحجرة أثناء العملية، أو فى مواقع البناء حيث سيمكنك أن ترى المشروع الذى تعمل عليه مباشرة امام عينيك أثناء عملك. يمكننا القول فعلاً أنه إذا كان بجانبك طالب يقرأ هذا الكلام فحتماً سيفكر كم ستكون نظارات القراءة الحديثة مفيدة له أثناء الإمتحانات!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *