أفضل وسيلة للإستطلاع الجوي هي طائرات الهيليكوبتر الصغيرة التي لا تحتاج إلى طيارين.

أفضل وسيلة للإستطلاع الجوي هي طائرات الهيليكوبتر الصغيرة التي لا تحتاج إلى طيارين.

إثنين من الشركات الكبرى بالولايات المتحدة الأميريكية وهما شركة (إيه إيه آي) و شركة (هاني ويل) قد وحدوا جهودهما فى العمل. حيث عملوا على إنتاج طائرة هيليكوبتر صغيرة لا تحتاج إلى ملاح. حيث يتم التحكم بها عن بعد والإقلاع و الهبوط بها عمودياً. بجانب إنها مزودة بكاميرات للمراقبة و الإستطلاع. وتلك تعد أفضل وسيلة للإستطلاع الجوي.

هذه الطائرة تسمى بـ ( تى-هوك) و هى تحوي جهازين إرسال لاسلكي و جهاز أخر مُستقبل بالمحطة الأرضية. الطائرة مجهزة بنظام دفع يسمح لها بالإقلاع و الهبوط  بشكل عمودي، مما يجعلها ملائمة للعمل بآي مكان.

بالإضافة إلى إنها مرنة جداً. هي أيضاً حجمها صغير. فإن وزنها 9كيلوجرام و إرتفاعها 57 سنتيمتر. ويمكنها أن تصل إلى سرعة 130 كيلومتر في الساعة بعكس الطائرات اللآخرى التي تصل إلى 90 كيلومتر كحد أقصى، وذلك يجعل الـ (تي- هوك) مناسبة جداً في المناطق الجبلية بدلاً من إرسال جنود و تعريضهم للخطر أو بالكاد موتهم مما قد يسبب فشل المهمة.

بالتأكيد هذه الطائرات المجهزة تقوم بمهام دقيقة، إنها مزودة بكاميرات ذات عدسات ضوئية و أشعة تحت الحمراء للرؤية الليلية والرؤية التى من أعلى، مما يجعلها مناسبة لللإستطلاع الجوي و دعم الجنود بالأسفل، في حين إنها أثناء ذلك تقوم الطائرة بإرسال الصور و الأفلام  للقاعدة الأرضية مما يضمن مراقبة و إستكشاف ناجح. وبالتأكيد تلك هى أفضل وسيلة للإستطلاع الجوي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *