طائرات نقل بدون طيار من صنع روسيا

طائرات نقل بدون طيار من صنع روسيا

فرع (كرونسدات) في العاصمة موسكو المختص بتصنيع الطائرات و التابع لمصنع الجيش (أوبورنبروم)، قد  طور طائرات نقل بدون طيار يمكن التحكم بها عن بعد مناسبة للأغراض العسكرية. الطائرة إسمها (دوزور3)  أو أحياناً (دوزور 600) لأنها طائرة صغيرة يمكنها الإقلاع بوزن 600 كيلوجرام  من بينها 100 كيلوجرام من الأسلحة و المعدات الحربية.

الطائرة مجهزة بكاميرات عادية و كاميرات تعمل بالأشعة تحت الحمراء للمراقبة من أعلى. حيث قد قرر الجيش الأمريكي أن يستبدل الطائرات العادية التي تستعمل في مهام المراقبة من أعلى بتلك الطائرات الجديدة. وذلك بسب ما حدث خلال صيف عام  2008 بعد القتال مع جيش مدينة (جورجيا) التي كانت جزء من الإتحاد السوفيتي سابقاً. عندما حدث أن تباطأت الطائرات في طريقها للرجوع بسبب عدم كفائة المخابرة بين القاعدة و الطائرات.

لذلك قرر الجيش في المستقبل أن يطلب 100 طائرة ذو تحكم عن بعد و 10 أنظمة توجيه أرضية. وذلك كي تدعم و توجه تلك الطائرات و تكون بديل عن طائرات الـ (تيبشاك). حيث لم تعطي المطلوب من كفاءة في موقعة (جورجيا).

في حين أن طائرات الـ (تيبشاك) كان بإمكانها أن تطير مدة 3 ساعات. وكانت تحتاج إلى الجهاز الدافع للطائرات كي يساعدها على الإقلاع. فإن طائرات الـ (دوزرز3) تطير مدة 6 ساعات، آي ضعف ما تطيره الطائرة الأخرى. بجانب إنه يمكنها الإقلاع ذاتيا مستخدمة ممر قصير سواء كان من الأسفلت أو العشب. الحكومة الروسية بالفعل قد إشترت من المصنعين الإسرائيليين 12 مركبة بمبلغ قيمته تتعدى 50 مليون دولار. وذلك لانتاج طائرات نقل بدون طيار تلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *