الرؤية من وجهة نظر عصفور.

الرؤية من وجهة نظر عصفور.

شركتا بوينج و سكيبل النمساوية يتشاركان من أجل توزيع الهليكوبتر المصغر S-100 Camcopter الذي يعمل بواسطة الراديو و المصنّع بواسطة شركة سكيبل و الذي يحمل أوزان بمعدّل 25 كيلو غرام و الذي يصل إلى 50 كيلو غرام، و يمكن إستمرار عمل هذا الهليكوبتر المصغر إلى 6 ساعات. وذلك الهيليكوبتر يتيح لك الرؤية من وجهة نظر عصفور.

في المجمل، الـ Camcopter مجهزة بفيديو أو أجهزة فوتوغرافية تستخدم في الإستطلاعات العسكرية أو الفوتوغرافيا العلمية. يمكن سيطرتها عن بعد بواسطة برنامج كومبيوتر مبسط. و يمكن تشغيلها و إرشادها أيضاً يدوياً بواسطة مقبض توجيه و هذا بفضل إرسال الراديو الخاص بها ذو نطاق تشغيل عن بعد 200 كيلومتر و عن ارتفاع يصل إلى 2500 متر.

و بفضل جهازها المصنوع من الكربون و الألياف المتحدة، لدى Compactor الصلابة المتحدة مع الوزن الخفيف. وذلك يسمح لها الطيران بمعدل سرعة تصل إلى مئة عقدة. يزود نظام القيادة الساكنة المتصل مع أجهزة إستقبال الـ GPS الثبات الضروري. مما يساعد على الحصول على صور و فيديو بجودة عالية. وكأنك تستمد الرؤية من وجهة نظر عصفور.

يقول فيك سويبيرج، مدير بوينج UAS أن “إتفاق التوزيع هذا مع سكيبل سيسمح لـ بوينج تقديم منتج آخر ذو جودة عالية. هذا ما يعزز الإحتمالات و الخيارات المقدمة من جانب قسمنا. وذلك لكي نأتي بحلول عملية لعملاءنا الذين يعتمدون على المعلومات و الذكاء الذي يجمعه هذا الجهاز”. قسم بوينج هذا ينتج حالياً أجهزة تعمل بدون موارد بشرية مثل الـ MQ-X و ScanEagle. بالاضافة الى النسر الشمسي و الطائر الطنانA 160T .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *