الحماية من قراصنة البحر تأتي من تحت الماء.

الحماية من قراصنة البحر تأتي من تحت الماء.

في القرون الماضية كانوا البحارين يتجنبوا الإبحار خلال بعض المضايق البحرية وأماكن أخرى خوفاً من مواجهة القراصنة، و لكن الأن يبدو أن القراصنة أصبحوا شيء نقرأ عنه بالكتب أو نشاهده بالأفلام، كشخصية (جاك سباررو) التي مثلها (جوني ديب). علي العكس تماماً فإن بالقرب من شواطيء أفريقيا و بالتحديد في مكان قريب من الصومال، مازال موجود قراصنة بالفعل. نقدم لك كيفية الحماية من قراصنة البحر.

هؤلاء القراصنة يتجولوا في المياه المفتوحة و أيضاً بالقرب من السواحل مستخدمين قواربهم الصغيرة و الألغام. شركة تصنيع معدات الجيش و الطيران الإنجليزية (بي إيه إي) قد وجدت حلاً لتجنب تلك المخاطر، لقد صنعت غواصة ذو تحكم عن بعد إسمها (تاليسمان) تزن 50 كيلوجرام و سرعتها تصل إلى 5 عقدات ويمكنها أن تغوص إلى عمق 100 متر تحت سطح الماء لمدة 12 ساعة.

بفضل وزنها و حجمها الصغيرين فإنها تستطيع المناورة بشكل ممتاز، بجانب إنها مزودة بجهازي سونار و كاميرات للرؤية تحت الماء. يمكنك التحكم بها من خلال لوحة التحكم التي تشبه أجهزة ألعاب الفيديو، أو من خلال لوحة التحكم الرئيسية للغواصة. هذه الغواصة تستطيع أن تعمل تلقائياً إذا قمت بضبط إعداداتها مسبقاً وبالتالي تسهل عليك الحماية من قراصنة البحر بسهولة.

تستطيع أن تشغل و تتحكم بالغواصة (تاليسمان) من على سطح أي مركب و حتى الزوارق القابلة للنفخ. الشركة المصنعة لا تريد أن تفصح عن أي تفاصيل عن المنتج حتى يتم الإنتهاء منه. كما إنها لم تؤكد بعد أن هذه الغواصات قادرة على كشف أو إبطال الألغام و الحماية منها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *