مانع كتابة الرسائل للحماية اثناء القيادة

مانع كتابة الرسائل للحماية اثناء القيادة

إنه ليس من الجديد ما أظهرته الإحصائيات أن معظم حوادث الطريق تكون بسبب إنشغال السائق بهاتفه أثناء القيادة. حيث أن دراسات متخصصة أثبتت أن القيام بكتابة رسالة أثناء القيادة يزيد إحتمالية وقوع حادث بـ 23 مرة أكثر من الطبيعي. أصحاب تلك الحوادث يكونوا عادة من الشباب، لذلك يقوم الأن معظمهم بالإشتراك بنظام على الإنترنت يسمى (مانع كتابة الرسائل TXT Blocker ) ذلك النظام يقوم بوقف بعض الوظائف بهاتفك الخلوي حتى يضمن لك قيادة آمنة.

يمكن من خلال ذلك النظام أن يقوم المستخدم بإيقاف إرسال و إستقبال الرسائل القصيرة و المكالمات بإستثناء أرقام الطوارئ. أو أن تضع قائمة بالأرقام التي لا تريد إيقافها. أو يمكنك إيقاف الهاتف تماماً عندما تكون في منطقة بها أطفال كالأحياء التي بها مدارس. كما إنك تستطيع أن تسمح بإستقبال مكالمات إذا كنت تملك سماعات أذن لاسلكية، حيث إنها لا تشكل خطراً أثناء القيادة لأنه يمكنك إستعمال كلتا يديك.

النظام يعمل من خلال تقنية تحديد الأماكن عبر القمر الصناعي GPS. وكاشف السرعة الموجود بسماعات الأذن الذي يميز ما إذا كان الشخص يقود السيارة و من ثم يقوم بالعمل تلقائياً. عند إستقبال رسالة أو مكالمة يقوم هاتفك على الفور بمنعها وإرسال إشعار بأن المكالمة أو الرسالة قد تم منعها.

قيمة الإشتراك في مانع كتابة الرسائل تبدأ من 10 دولار بالشهر بجانب أنظمة الإشتراك العائلية و العملية. في النهاية أنت تشتري شئ لا يقدر بثمن و هو سلامتك على الطريق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *