سرية المكالمات، كيف تضمن ذلك بشكل مؤكد.

سرية المكالمات، كيف تضمن ذلك بشكل مؤكد.

.نعرف أن القول الحكيم الذي يقول أن “الجدران لها أذن” يكون أحياناً إلى حد ما حقيقي. أو على الأقل عندما يكون ما وراء ذلك الحائط مكالمات غاية في السرية. او عندما يرغب الطرفين في الحفاة على سرية المكالمات بقدر المستطاع.

نحن نعرف إنه إذا كانت المكالمة مرتبطة بمبالغ مالية فإن هناك فرصة أكبر أن تكون هناك أذن تستمع إليها.

يعمل مجموعة من العلماء بمعهد (ماستشوستس) للتكنولوجيا بالولايات المتحدة على توفير الحماية ضد أي عملية تنصت، وذلك بحجب المكالمات بواسطة أصوات ستخرج من شبكة من السماعات الموضوعة بالمكان المحيط.

ذلك النظام المعروف بإسم نظام حماية المكالمات بالموجات الصوتية الموزعة. وهو مكون من سلسلة من أجهزة الإستقبال و الإرسال المجهزة بمجسات ذو الأشعة التحت الحمراء. بالاضافة الى مكبر للصوت و سماعات لإخراج الصوت. بالإضافة إلى أن كل طرف مزود بمجساته الخاصة التي ترسل مكان الهاتف إلى الوحدة الرئيسية أثناء تنقلة من غرفة إلى أخرى.

بمجرد رصد مجسات الأشعة تحت الحمراء لوجود شخص لا يمتلك جهاز مماثل تقوم السماعات التي بالأجهزة الفردية تلقائياً بإرسال أصوات ذو تردد مماثل كي تحمي هاتفك، مما يجعل الأمر مستحيلاً على المتنصتين.

حالياً ذلك النظام في مرحلة التطوير حيث سيتطلب عدة سنوات حتى نستطيع إستخدامه. لمزيد من المعلومات عن أجهزة التنصت و الأنظمة المضادة للتنصت المتاحة لدينا يمكنك الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بشركة (إندوأكوستيكا).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *