الهيليكوبتر الصغيرة للمراقبة داخل المدينة.

الهيليكوبتر الصغيرة للمراقبة داخل المدينة.

لقد أصدر المصنع الأسترالي (سايبر تكنولوجي) لتصنيع الطائرات ذاتية التحكم تحفته الجديدة. طائرة يتم التحكم بها عن بعد مجهزة بأربع مرواحيات تعطيها قابلية عالية للمناورة. ذلك يجعلها مناسبة لتستخدم داخل الأجواء العمرانية حيث المساحة ضيقة. هذه الهيليكوبتر الصغيرة للمراقبة تسمى (سايبر كواد) و تحوي كما ذكرنا أربح مروحيات محاطة. حيث أن هذه الإحاطة تعمل كحماية و تجعلها قابلة للإستخدام داخل البيوت دون الخوف من تعرض أي شخص للإصابة. هذا النوع من المروحيات يعتمد في الأساس على عنصر الثبات و لديه مدي عمل قصير نوعاً ما. كما ان سعة حمولة ضئيلة مقارنة بطائرات الهيليكوبتر الكبيرة.

إن (سايبر كواد) اي الهيليكوبتر الصغيرة للمراقبة هى طائرة متميزة تمتلك الحجم الصغير والمروحيات المحمية مع سهولة و خفة في الإستخدام. يمكنها أن تحمل حمولة وزنها 1,5 كيلوجرام مكونة من كاميرتين فيديو و فوتوجرافيا. أو مجسات رصد الغازات السامة و العناصر الملوثة. إن مروحياتها لا تولد أي حرارة أو إحتكاك يشكل خطراً أثناء وجودها في محيط به غازات مشتعلة، حيث من الممكن أن تكون دعم لقوات الإنقاذ في عملها أثناء محاربة ألسنة النيران لحريق ما.

(سايبر كواد) تقلع و تهبط أفقياً تماماً كطائرات الهيليكوبتر الكبيرة و حجمها الذي هو (53×53×16سنتيمتر) و وزنها يسمحان لها بالتنقل و الأداء السهل. سرعتها القصوى 65 كيلومتر بالساعة تقريباً و يمكنها الطيران لفترة ما بين 25 و 40 دقيقة.

مروحياتها ذو الصوت المنخفض تجعلها مناسبة لعمليات المراقبة الجوية قصيرة المدى.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *