أجهزة التنصت على الخلوي

أجهزة التنصت على الخلوي

أجهزة التنصت على الخلوي عبارة عن أجهزة إستماع خفية تستخدم شبكة الهواتف الخلوية لتنقل لك الإستخبارات، و ذلك عن طريق شريحة الـ (SIM) الموجودة بالهاتف.

من بين كل الإمكانات اللانهائية التي تقدمها الأسواق من خلال أجهزة التنصت المختلفة، فإن إستخدام أجهزة التنصت التي نتحدث عنها يزداد أكثر فأكثر دون غيره من الأجهزة. خاصة في السنوات الأخيرة. وذلك لأنه يمكنك من القيام بعملية المراقبة من مسافة لا محدودة. ودون أن ترتبط بمدى تغطية الجهاز اللا سلكي و مشاكله. حيث أن هذا يضع المتنصت في موضع آمن. ولا يجعله مضطراُ لأن يكون بقرب الهاتف الذي يتنصت عليه، بل سيجلس في أي مكان يريده.

الشعبية الزائدة لأجهزة التنصت تلك يرجع إلى إنها تتمتع بمميزات كثيرة مثل: وضوح إشاراتها لأنها تعتمد على شبكة رقمية، قدرتها على إرسال مكالمات لسماعها كما لو كنت طرف بها. كل هذا و بدون أن تحتاج إلى أن تستخدم جهاز إستقبال، بل سوف تستخدم هاتف خلوي تسمع منه من تراقبه.

مكون جهاز التنصت

جهاز التنصت(GSM-001) الذي لدينا مكون من غطاء صغير و سلكين يستخدمان في توصيله بمصدر طاقة و مكبر صوت عالي الحساسية. في الداخل حيث توضع شريحة الـ(SIM) ستجد المعالج الذي يقوم بتشغيل كل وظائف الجهاز المتنصت.

إن جميع أجهزة التنصت التي تعمل بتقنية شبكة الخلوي تحتاج منك بشكل عام إلى أن تقوم بالإتصال برقم شريحة الـ (SIM)  لتبدأ في سماع ما يحدث. في هذه الحالة فإن الجهاز مزود بخاصية التفعيل الصوتي التلقائي التي تمكنه من الإتصال على الرقم الذي تم ضبطه مسبقاً. حيث أن ذلك يحدث عندما ترصد المجسات المركبة داخل الجهاز حركة أو صوت، بينما إذا كان موضوعاً بسيارة فسوف يعمل عند تشغيل السيارة.

علاوة على ذلك يمكن لعملية برمجة الإعدادات أن تتم دون أن تحتاج إلى أن تقوم بها بيديك. يمكنك القيام بذلك عن طريق إرسال رسالة قصيرة بصيغة معينة تمكن المعالج من قرأتها بصورة أمر، سواء كان تشغيل أو إيقاف خاصية ما أو تعديل مدى حساسية كل من المجسات و المكبرات.

لن تتمكن فقط بإرسالك تلك الرسالة أن تغير و تعدل في بعض الإعدادات. بل سوف يمكنك أيضاً إعادة وضع إعدادات الجهاز بالكامل حتى تحمي نفسك من أن يتم كشفك من قبل الجهاز الماسح لأجهزة التنصت. ستتمكن أيضاً من ضبط الأرقام التي سوف يرسل عليها جهاز التنصت رسائل الإشعار. وهي نفس الأرقام التي سوف يتم الإتصال بها تلقائياً عند رصد أي حركة أو صوت.

يمكنك أن ترسل رسالة قصيرة إلى الجهاز حتى تتمكن من تلقي تقرير مباشر على هاتفك يتضمن جميع حالات وظائف جهاز التنصت.

خواص مكان جهاز التنصت

حين تحصل على جهاز التنصت عليك أن تعرف ما هي خواص المكان الذي ستقوم بزرعه فيه و مدة عملية المراقبة. ذلك لكي تستطيع أن تحدد الخيار المناسب بالنسبة للطاقة و القدرة التي تحتاجها. إذا كان جهاز التنصت سيظل بعيداً عنك لفترة طويلة أو تحتاج إلى مراقبة مستمرة فسوف تحتاج إلى أن تمده بالطاقة. وذلك حتى تتجنب حدوث فجوات في عملية المراقبة نتيجة لنفاذ البطارية.

إذا كانت عملية المراقبة التي ستقوم بها قصيرة الأمد ( مدة لا تزيد عن أسبوع) و غير متواصلة. ففي هذه الحالة ستكون البطارية ذو التسع فولتات (9v) أكثر من كافية. حين يتم تحديد مكان وضع الجهاز و كمية الطاقة التي نحتاجها سيكون علينا أن نحدد نوع الإستخدام.

هنا سوف يتوجب علينا إختيار ما إذا كنا نريد أن يتصل بنا جهاز التنصت أم نحن الذين سنقوم بالإتصال به. وهل نريد أم لا إذا وضعناه بسيارة أن يرسل لنا رسالة إشعار إذا قام أحدهم بتشغيل أو إيقاف السيارة؟

كيف يعمل جهاز التنصت

حتى نتمكن فعل أي من الأشياء السابقة سيكون علينا إختيار أرقام الهاتف التي سيسمح لها جهاز التنصت بالرد عليها و السماح لها بسماع المحادثات التي تجري من حوله. و هي ستكون نفس الأرقام التي سيقوم جهاز التنصت بالإتصال بها فور رصده أي صوت أو حركة. و كذلك الأرقام التي سيرسل عليها الإشعار عند وضعه في سيارة لرصد حركتها.

في نفس الوقت يمكنك أن تقوم بضبط درجة حساسية مجسات التفعيل حتى تتجنب حدوث إنذار خاطئ من الممكن أن يكون سببه بعض الضوضاء من الخارج. لكل واحدة من هذه الوظائف يمكنك أن تخصص ثلاثة أرقام كحد أقصي يمكنك من خلالها التحكم بالجهاز.

بجانب كل تلك الوظائف التي ذكرناها بالأعلى فإنه من خلال إرسالك رسالة قصيرة يمكنك أن تشغل عدة خدمات. تلك الخدمات مثل: إعادة برمجة الجهاز إلى أصلها، غلقه إذا أردت ليصبح غير مرئي لأجهزة المسح، إيقاف أو تشغيل لمبة الإضاءة. كما يمكنك تفعيل خاصية إعادة الإتصال بك إذا إنقطع الإتصال.

بإختصار عند إستخدامك أجهزة التنصت على الخلوي ستكون كل تلك الخواص تحت تصرفك. وسيكون بمثابة الصديق الوفي أثناء عمليات المراقبة. بجانب درجة عالية من المرونة في الإستخدام والتي تمكنك من تهيئته ليتناسب مع إحتياجاتك. ويكون ضمانك لنجاح العملية دون التعرض إلى خطر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *