هواتف التجسس، كيف يحدث التجسس من خلالها

هواتف التجسس، كيف يحدث التجسس من خلالها

بالنسبة للأشخاص الذين لم يسبق لهم أن إستعملوا تكنولوجيا التجسس فإن عبارة هواتف التجسس ترتبط في ذهنهم بالقصص التي يرونها في الأفلام حيث العميل السري الذي يستخدم جهاز معقد لتعقب أهدافه أينما ذهبت.

إن الحقيقة مختلفة تماماً عن ما نتخيله، فإن الهواتف الخلوية المخصصة للتجسس تبدو تماماً كالهواتف الخلوية التي نراها كل يوم. لأنه حتى بعد أن نستخدمها و نعرف وظائفها لا نستطيع أن نميزها عن غيرها. في الحقيقة إن عملية المراقبة تتم عن طريق برمجة تجسس موضوعة بطريقة خفية تماماً داخل معالج الهاتف الخلوي.

عن طريق هذه البرمجة يستطيع طرف ثالث مستمع أن يبقى على إتصال دائم بمستخدم الهاتف الذي يراقبه، حيث ما من طريقة  يعرف بها المستخدم أن أحدهم يتنصت عليه.

سوف تتمكن من الإستماع إلى كل المحادثات الداخلة و الخارجة من أي مسافة، و يمكنك أن تتلقى الرسائل الواردة و المرسلة على هاتفك. عن طريق إتصالك بهاتف التجسس سوف تتمكن من سماع المحادثات الهاتفية و أيضاً الأصوات التي تحدث من حوله حتى وإن كان مغلقاً، و إذا كان هاتف التجسسس مزود بخاصية الإتصال بالقمر الصناعي (GPS) فسوف تتمكن من معرفة الإحداثيات الجغرافية لمكان الهاتف وقتها.

كل هذه الوظائف تتم بشكل خفي تماماً و بدون وجود أي علامات على هذه النشاطات. ذلك بجانب إنها لا تترك أي أثر أو أي شيء يحتوي على النشاطات التي تمت. ذلك الأمريساعد في إبقاء الأمر غاية في السرية.

كيف تعمل هواتف التجسس

يستطيع الطرف الثالث الذي من بعيد أن يرسل إلى هاتف التجسس أوامر نصية مكتوبة في رسائل قصيرة تقوم بإيقاف أو تشغيل أحد وظائف الهاتف من تقارير تصله عن المكالمات التي حدثت و قائمة بالرسائل و غيرها من الوظائف. هذه الرسائل المكتوبة بصيغة سهلة تقوم بإلتقاطها برمجة هاتف التجسس وقرائتها على إنها تعليمات تشغيل وبالتالي لا يظهرها على شاشته.

بالإضافة إلى إنه يمكنك بواسطة إرسال رسالة نصية أن تستطيع القيام ببدأ عملية تسجيل للمكالمات التي يتم التنصت عليها. من خلال هذه الخاصية يمكنك أن تحتفظ بكل المكالمات التي تصلك من هاتف التجسس. وبواسطة إرسالك أمر إلى هاتف التجسس سيقوم  بإرسالك الملف الذي يحتوي على المكالمات المسجلة إلى هاتفك الخلوي أو بريدك الإلكتروني. ذلك يتم عبر موجات البلوتوث و غيرها من الطرق التي يمكنك إستقباله به.

بذلك سوف تستطيع أن تستخدم محادثات ما كدليل في قاعة المحكمة لحل قضية تتعلق بوصاية الأطفال أو قضية طلاق. كما يمكن إستخدامها كدعم لقوات القانون في تجميع الأدلة التي تدين مجرم أو مشتبه به ما.

بإختصار يمكن أن تخبأ داخل الهاتف الخلوي العادي أداة قيمة للمراقبة. لمزيد من المعلومات حول هواتف التجسس و كيفية عملها يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *