الحماية من التنصت

الحماية من التنصت

عندما تكون المعلومات التي نتداولها في مكان العمل في غاية السرية، وعندما نعرف إنها تمثل أهمية كبيرة و مصدر جوهري للربح فعلينا أن نتأكد من إتخاذ جميع الإجراءات الضرورية التي تضمن لنا أن الحماية من التنصت او ان كلماتنا لا يتم التنصت عليها من قبل أشخاص أخرين قد يكونوا زرعوا لنا بعض السماعات الخفية أو بعض أجهزة التنصت في مكاتبنا.

لهذا السبب قد يكون من المفيد أن تتقدموا لخبير كشف أجهزة التنصت و الذي من خلال إستخدامه لأنظمة رصد متخصصة يمكنه أن يكشف لنا خطر يهدد خصوصيتنا كان مخبئاً في مكان ما.

أنظمة الرصد هذه تغطي المكان بموجات الراديو من أجل أن تتعرف و ترصد أجهزة الإرسال الخفية. و من ثم إيجاد و تحديد الزوايا الخفية في أماكن عملنا والتي نادراً ما نصل إليها كظهر أدراج المكتب. أو حتى داخل أحد الأشياء التي نستخدمها يومياً كالآلة الحاسبة أو سلسلة مفاتيحنا أو أقلام الحبر خاصتنا.

أكثر أنطمة الحماية من التنصت تطوراً يمكنها بجانب ان ترصد السماعات واجهزة التسجيل الخفية. ولكنها يمكنها ايضاً أن ترصد الكاميرات الخفية و مصدر إنبعاث موجات الـ (Bluetooth) و الـ (Wi-Fi). إن المشكلة الأساسية التي تقابلك عندما تقوم بالبحث عن أجهزة التنصت هي إنه من الممكن أن تكون تلك الأجهزة معطلة. بالتالي لن تظهر تلك الأجهزة في عملية البحث الأولى.

لحسن الحظ يوجد أنواع معينة من كواشف أجهزة التنصت قادرة على رصد أجهزة الإرسال و هي مغلقة أو معطلة أو حتى مدفونة بالحائط، موفرة لك تنظيف دقيق للمكان الذي من حولك لتتمكن بعد ذلك من التحدث بحرية.

لطلب مزيد من المعلومات حول أنظمة كشف أجهزة التنصت وإيجاد الإختيار الأنسب لإحتياجاتك ننصحك بالإتصال بشركة (إندوأكوستيكا). حيث سيجيب عليك فريق من الخبراء الذين سوف يتمكنوا بالتأكيد من مساعدتك.

One thought on “الحماية من التنصت

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *