ناقل البيانات بالحماية العالية

ناقل البيانات بالحماية العالية

أحد الأشياء التي تجعلنا قلقين هي إستخدام ناقل البيانات (USB) لنقل البيانات و الملفات من جهاز إلى آخر. خاصة إذا كانت الملفات التي يتم نقلها تحتوي على ملفات ومعلومات حساسة و سرية و وجود إحتمالية أن تنتهي في الأيدي الخطأ بما تحتويه من مواد هامة و بالتالي الخوف من العواقب التي يمكن حدوثها. لذلك نلجأ دائما الى ناقل البيانات بالحماية العالية.

كي تحمي نفسك من هذا النوع من الخطورة عليك بإستعمال ناقلات للبيانات ذات مفاتيح التشفير. منذ أصبحت ناقلات البيانات أكبر حجماً ( تصل إلى سعة 256 جيجابايت) أصبحت أكثر أماناً بفضل تطبيقات التكنولوجيا في التشفير التي تهدف إلى جعل البيانات الموجودة على الناقل غير مسموح بالدخول عليها من قبل أشخاص غير مصرح لهم.

أحدث مثال على هذه التكنولوجيا هو الناقل المشفر الذي قامت بصنعه شركة (سوبر تالنت Super Talent) بولاية كاليفورنيا. وهى شركة متخصصة بصنع أقراص نقل البيانات ذو الحماية العالية و الحلول العملية.

ناقل البيانات الجديد إسمه (سوبر كريبت SuperCrypt). وهو مجهز بتشفير من نوع (AES) وهو من النوع المعتاد(3.0). ذلك يوفر سرعة فائقة في نقل أكبر كمية من البيانات ( حيث ينقل 600 ميجابايت في 7 ثواني).

بالطبع ناقل البيانات بالحماية العالية محمي بكلمة مرور، ومتوفر بدرجتين من التشفير مختلفتين ( تشفير 128 , 256-bit). ذلك يضمن حماية مطلقة للبيانات الموجودة على الناقل الخاص بك. سعة الناقل متعددة فهي من 16 إلى 256 جيجابايت مع إختلاف خصائص حمايتها وسرعتها من طراز إلى آخر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *