كاميرات مراقبة بزاوية 360 درجة من أجل تغطية كاملة

كاميرات مراقبة بزاوية 360 درجة من أجل تغطية كاملة

كاميرات المراقبة التي نراها هذه الأيام في كل شارع أو زاوية في مدينتنا تستخدم عدسات ’عين السمكة‘ لتغطية أكبر مساحة ممكنة. و لكن بالرغم من ذلك فإن عدسات ’عين السمكة‘ تظهر صورة مشوشة. خاصة على الأطراف، حيث توفر رؤية تفتقد إلى الوضوح و النسب. لحل تلك المشكلة، تعمل وزارة الأمن الداخلي في الولايات المتحدة (DHS) على تطوير نظام مراقبة بكاميرات الفيديو. بحيث يمكن أن يزودنا بصور واضحة ذات وضوح عالي بدون فقد و لو تفصيلة واحدة. حيث تعتبر كاميرات مراقبة بزاوية 360 درجة للتغطية الكاملة.

يتم الأمر من خلال وضع عدة كاميرات جميعها موضوعة على ما يشبه ’القبة‘. ليمكنها بذلك إلتقاط أكثر من مقطع فيديو من عدة زوايا مختلفة  لنفس المنطقة. لتخلق صورة بزواية رؤية 360 درجة. تُجمع الصورة التي تلتقطها كل كاميرا مع بعضها بواسطة برمجة تقوم بإزالة الفواصل كهربياً لتخرج لك فيلماً واحداً ذو رؤية شاملة.

علاوة على ذلك، فإن كل كاميرا لها القدرة على تقريب مساحة معينة. لتحصل على رؤية محددة بدون فقدان الرؤية لبقية المنطقة المراقبة بالكامل. ذلك كله بنفس درجة نقاء التفاصيل و بجودة تصل إلى 100 ميجابيكسل تقريباً.

بالإضافة إلى إنه من الممكن أن ’تستثني منطقة‘ كخزنة البنك على سبيل المثال. ليقوم جهاز الإنذار بالإنطلاق فور قيام أحدهم بإقتحامها. تكمن روعة  كاميرات مراقبة بزاوية 360 تلك في البرمجة التي يمكنها تجميع المشاهد مع بعضها. تماماً كما يمكنك أن تفعل بصورك، و لكن مع إختلاف إنها مقاطع فيديو و أن التجميع يتم في لحظة التصوير ليضمن تغطية كاملة  للمنطقة بالكامل و القدرة على رصد أي خطر محتمل عن قرب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *