هواتف التجسس هي البديل لأجهزة التنصت

هواتف التجسس هي البديل لأجهزة التنصت

 بعيداً عن التطورات السياسية الموجودة على الساحة مؤخراً بإيطاليا، حيث يبدوا أن الحكومة مشغولة بمحاربة التنصت على الهاتف من خلال تعقيد التشريعات التي تحكم إستخدام أجهزة التنصت. وبالتالي صبح إستخدام المايكروفونات أمر صعب على الشرطة في جميع الأحيان. فإنه لزاماً على الشرطة إيجاد بديل متاح للتنصت على محادثات الشخص الموضوع تحت المراقبة مثل هواتف التجسس.

أما حالياً، فأنه بالرغم من محاولات تشريع ما يسمونه بـ “قانون تقييد الحريات” و التي يبدو إنها ستنتهي إلى عبث. إلا أن هناك بالفعل بدائل عديدة لأجهزة التنصت في أسواق أجهزة المراقبة. وهي على الأقل تتعامل مع الموضوع من وجهة نظر عملية.

فمثلاً، أكثر طريقة عملية و مرنة للمراقبة هي بلا شك هواتف التجسس، التي تعطيك فرصة الإستماع إلى محادثات من تتنصنت عليه في لحظتها.

بفضل هاتف التجسس الخلوي ليس بإمكانك فقط السماع إلى المكالمات وقت حدوثها، بل أيضاً قراءة جميع الرسائل النصية القادمة و الخارجة من الهاتف. كما يمكنك تسجيل المحادثات إذا كنت لا تستطيع الإستماع إليها وقتها. بعض أنواع هذا الهاتف قادرة على إستقبال الإحداثيات الجغرافية لموقع الهدف حتى يمكنك تعقبه في أي وقت وفي أي مكان. كل هذا و أكثر ممكناً بفضل تزويد معظم انواع الهواتف الموجودة بالأسوق ببرمجة التجسس. حيث يتم تحميل تلك البرامج تحميلها بطريقة خفية تماماً يصعب إكتشافها حتى من قبل أمهر مستخدمين.

تحميل البرمجة

يمكن تحميل تلك البرمجة في ثواني. كل ما عليك هو ان تنتظر إلى أن يذهب الهدف بعيداً و أي كان و من ثم قم بتحميل البرمجة. ما إن يتم تحميل برمجة التجسس حتى تقوم بإرسالك إشعار تلقائي حالما يبدأ الهاتف محادثة ما؛ حيث يرسل رسالة قصيرة للرقم المسجل مسبقاً عليه و ليكن هاتفك.

حالما تصلك تلك الرسالة يمكنك الإنضمام إلى المحادثة و سماعها وقت حدوثها دون لفت إنتباه صاحب الهاتف. ذلك يعطيك الفرصة لتجمع المعلومات التي تحتاجها. بجانب الإستماع إلى المحادثات وقت حدوثها، بإمكانك أيضاً الإستماع إلى المكالمات في وقت لاحق من خلال خاصية تسجيل المكالمات. تحفظ المكالمة على هيئة ملف صوتي يتم إرساله لك عبر البريد الإلكتروني لتتمكن من نقله بسهولة إلى حاسوبك والإستماع لها لاحقاً.

هناك الكثير من الخواص التي يتمتع بها هاتف التجسس هذا و التي تستحق الذكر بجانب قدرته على إستقبال نسخة من الرسائل القادمة و الخارجة من الهاتف. فمثلا هو قادر على إستقبال الإحداثيات الجغرافية لموقع الهدف في وقتها تماماً كبقية الهواتف الخلوية التي بها خاصية الـGPS.

طريقة تفعيل هواتف التجسس

يمكن تفعيل و تشغيل جميع الخواص عن بعد من خلال إرسال رسالة قصيرة بشكل غير معقد و تحتوي على تعليمات التشغيل أو التفعيل. ستقوم برمجة التجسس بتعقب مصدر تلك الرسالة دون إظهارها على شاشة الهاتف الخلوي الموضوع تحت المراقبة. بعد ذلك تقوم البرمجة بتنفيد ما تحتويه الرسالة من تعليمات.

لكن ما يجعل فعلاً هاتف التجسس الخلوي متميز للغاية هي إمكانية إستخدامه كجهاز تنصت عادي. حيث تعمل مكبرات الصوت الموجودة به على إلتقاط الأصوات من حولها. بل ويمكنه ذلك حتى و إن كان مغلقاً أو بطاريته منزوعة. فكل ما عليك فعله هو الإتصال من هاتفك (أو الرقم المسجل على البرمجة)  لتستطيع سماع ما يحدث. وذلك دون أن تعطي برمجة التجسس أي مؤشرات بحدوث شي كوميض شاشة الهاتف و ما شابه.

لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل هواتف التجسس تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *