الدراجة أحادية العجلة، هل هى الحل للهروب من زحمة المرور فى المستقبل؟

الدراجة أحادية العجلة، هل هى الحل للهروب من زحمة المرور فى المستقبل؟

ئربما لا تكون أسرع وسيلة نقل بسرعتها القصوى التى هى فقط 15 كيلومتراً فى الساعة، ولكن إذا كان الطريق إلى مكتبك سهلاًً ليس به طرقات عامة وتجد صعوبة كى تَصف سيارتك فربما (إينى سايكل) هى الحل لمشكلتك.. الدراجة أحادية العجلة هى مستوحاه من إختراع السكووتر الإلكترونى (سيجوى)  المعروف حول العالم. حيث أن العجلة الأحادية تمتلك نفس خصائص الإتزان ولكن عجلة واحدة بدلاً من ثلاث عجلات. بجانب أن العجلة الأحادية تكون جالساً لا واقفاً. تستمد هذه الدراجة طاقتها من بطارية تدوم حتى ثلاث ساعات وإعادة شحنها تحتاج إلى 5 ساعات. فى حين إنها تستطيع شحن نفسها تلقائيا أثناءً النزول من أعلى منحدر.

(إينى سايكل) تتكون من كرسى مركب بأعلى العجلة و بطارية موضوعة بين العجلة و الكرسى. قيادتها سهلة جداً  ويحتاج الشخص فقط لإجادة ركوبها نصف ساعة وفقاً لما أكده المصممين.

هى ليست تتحرك بدواسات تحتاج إلى حركة دائرية كالعجلة العادية، ولكن بها أماكن لوضع الأقدام والتى بدورها تمكنك من التحكم بها، حيث إنه فقط عليك أن تضغط بقدمك اليسرى على الدواسة اليسرى أو العكس كى توجه العجلة فى إحدى الإتجاهين و لكى تزيد السرعة إنحنى بجسمك للأمام أو للوراء كى تقلل السرعة.

جسم  الدراجة أحادية العجلة (إينى سايكل) هو مزيج من جهاز حفظ التوازن (جايروسكوب) والعدادات الميكانيكية الإلكترونية الصغيرة للتحكم بالسرعة. حيث تكون العجلة فى منتهى الإتزان و السهولة فى التحكم بالإضافة إلى الإستجابة لزيادة أو قلة السرعة أو الدوران. هذه العجلات الأحادية تمتلك خصائص تشبه التى بأجهزة تحكم ألعاب الفيديو.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *