جهاز الألياف البصرية لمراقبة المشتبه بهم

جهاز الألياف البصرية لمراقبة المشتبه بهم

عندما تقوم بعملية مراقبة فإنه من الممكن أن تتعقب المشتبه به إلى داخل فندق، حيث سيكون عليك توخي الحذر جيداً حتى لا تقوم بلفت الإنتباه سواء من الشخص المراقب أو من طاقم الفندق اذا لم يكن لديك جهاز الألياف البصرية. الخطوة الأولى هي أن تختار الغرفة التي بجوار غرفة المشتبه به، ثم إنه يجب عليك ألا تعطي عامل الإستقبال بقشيشاً جيداً كي لا تجعله يفكر لماذا تريد تلك الحجرة بشدة، دائما ضع في ذهنك إنك تريد أن تكون طبيعياً و خفياً قدر الإمكان.

إذاً فإن الطريقة المثلى لطلب تلك الحجرة هو أن تسأل عامل اللإستقبال ما إذا كانت تلك الغرفة متاحة، عندها من الممكن أن يسألك لماذا تلك الغرفة فسيكون جوابك بأنه “رقمك المفضل” و إنك ستقضي هذه الليلة هنا لمناسبة خاصة. تذكر أن كلما أعطيته تفاصيل أقل كلما كان أفضل.

فور حصولك على تلك الغرفة ستبدأ العملية؛ مرة أخرى يجب أن تنسى فكرة أن تدخل إلى غرفة المشتبه به أثناء قيامه بالإستحمام كما يفعلوا بالأفلام، بل سيكون من الأفضل أن نتتظر مغادرته للغرفة، و من ثم ستكون بحاجة إلى ثاقب بدون صوت كي تقوم بحفر فتحة وسعها 2.5 ميلليمتر تضع فيها جهاز الألياف البصرية (إندوسكوب endoscope ).

كيف تعمل الاداة

إنها أداة تضمن لك إرسال موجات نظيفة من خلال حجمها الصغير و العدسة المكبرة التي بمؤخرة السلك، ما سيمكنك من مراقبة التحركات داخل الغرفة بزاوية وسعها 55 درجة، سوف تكون كفتحة الباب التي نختلس منها النظر و لكن بدون أن يستطيع الطرف الأخر رؤيتك.

من هذه الفتحة سوف تستطيع متابعة تحركات المشتبه به داخل غرفته. فإنه إذا كان تاجر مخدرات سيمكنك تصويره. وذلك عن طريق وصل جهاز الألياف البصرية هذا بكاميرة تصوير فيديو. حتى يمكنك حفظ ما يتم تصويره على حاسوبك و إستخدامه كدليل إدانة.

التالي سيكون الإستماع إلى محادثات المشتبه به. في هذه العملية سوف تسخدم جهاز السمع عبر الحائط wall microphone . بإختصار هذا الجهاز هو شكل متطور من سماعة الطبيب.

تلك السماعات مكونة من مجسات السيراميك الشبيهة بتلك التي نعرفها من سماعات الطبيب. والتي تحتوي مكبرات لإلتقاط الصوت موصولة بجهاز إخراج الصوت (amplifier). وهو الذي يجعل الصوت مسموعاً عبر الحائط. كل هذا يمكنك أن توصله بمسجل صوت رقمي يقوم يسجل تلك المحادثات حتى يمكنك إستخدامها بالمحكمة لاحقاً.

بفضل هذه المعدات المتطورة أصبح يمكنك القيام بآي مهمة دون أن تلفت الإنتباه لك. أما الأن فعليك أن تأتي بمشروب من الثلاجة و تسترخي على السرير. وتضع سماعات الأذن لتسمع بها الغرفة المجاورة بكل سهولة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *