نظام مثالي ضد السرقة لحماية منزلك: أبواب تفتح بجهاز تحكم عن بعد.

نظام مثالي ضد السرقة لحماية منزلك: أبواب تفتح بجهاز تحكم عن بعد.

وقتما نغادر منازلنا، حتى لو لوقت قصير، يجب علينا الوضع في الإعتبار خطر عمليات السرقة و اللصوص الموجودين دائماً في أي مكان. لهذا السبب، كما ذكرنا منذ بضعة أسابيع، إنه من المهم دائماً أن نركب في منازلنا نظام مثالي ضد السرقة تستطيع توفير الحماية أثناء غيابنا.

للأسف ليس جميع الناس قادرين على إنفاق مئات أو ألاف الدولارات لحماية منازلهم. لهذا السبب فإن طالب بجامعة (فاسار) بالولايات المتحدة أبتدع حل رخيص و فعال. حيث صنع جهاز لفتح باب غرفته من بعيد.

بفضل هذا النظام المصنوع من قبل طالب هاوي، لن تحتاج إلى مفتاح بعد الأن. حيث فقط ستضغط على زر الفتح لتقوم بفتحه من الخارج! جهاز التحكم يعمل بواسطة محرك صغير يحرك رأس قطعة الطباعة المستعارة من طابعة قديمة، والتي تتحرك من اليمين إلى اليسار عندما تقوم بالضغط على الزر محركة بدورها رافعة موصولة بمقبض الباب…  وهكذا يُفتح الباب!

وجود نظام مثالي ضد السرقة البسيط الكفائة يضمن فقط الدخول لأشخاص يحملون جهاز التحكم عن بعد الخاص به. بجانب إنه يمكنك إزالة المقبض الخارجي حتى تضمن عدم تسلل أحد إلى غرفتك.

بالتأكيد هذا النظام لم يصبح نظام محترف بعد. حيث من الممكن أن لا يصلح على الأبواب المصفحة التي نعرفها. و لكن إذا قمنا ببعض التعديلات و التطوير سوف يمكننا خلق نظام أمني جيد. في النهاية، إذا أصبح لدينا أبواب بدون مقبض خارجي فسيكون من الصعب على اللصوص إقتحامها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *