جهاز تنصت في الهاتف الخلوي، كيف تكشفه؟

جهاز تنصت في الهاتف الخلوي، كيف تكشفه؟

يجب أن يعرف هؤلاء الذين لهم عمل يشمل معلومات هامة يريدون إبقائها سراً أنه من الوارد أن يكونوا متعقبين. إن التكنولوجيا المتطورة أتاحت مجالاً واسعاً من الإمكانات للمتنصتين الذين يريدون و بشدة تعقب مكالمات الغير. ذلك يتم ببساطة عن طريق زراعة جهاز تنصت في الهاتف الخلوي.

أنت الأن بالتأكيد تتسائل “ما هي الطريقة التي أعرف بها ما إذا كان هناك جهاز تنصت في الهاتف الخلوي الخاص بي؟” لا يوجد إجابة محددة لهذا السؤال، حيث أن هواتف التجسس أصبح لا يمكن التفريق بينها و بين الهواتف الخلوية العادية. الأن أصبح يمكنك من خلال تحميل برمجة صغيرة للهاتف أن تكون طرف ثالث مستمع لكل المحادثات وقت حدوثها. كما تمكنك من قرائة نسخة عن كل رسالة يتم إرسالها أو إستقبالها. بل وأيضاً سماع المحادثات التي تحدث بجوار الهاتف الذي يتم التنصت عليه حتى وإن كان مغلقاً!

علاوة على ذلك، إذا كان هاتف التجسس مزود بنظام ملاحة عبر القمر الصناعي فيمكن له إرسال إحداثيات مفصلة عن مكان مستخدمه في أي وقت. إن كل هذا يحدث فقط بواسطة برمجة بسيطة يتم تثبيتها على معالج الهاتف الخلوي. و الذي لا يعطي أي إشارة تدل على إنه يقوم بأي نشاط أو إنه يستقبل أوامر عبر الرسائل القصيرة.

بالتالي، فإذا أردت أن أن تعرف ما إذا كان هاتفك مراقب فذلك سيكون عن طريق المعلومات التي يتم تسريبها. حيث ستكون معلومات لا يمكن معرفتها إلا من مكالماتك. إذا شعرت بأن الأمر مشكوك به، فيمككننا أن نوفر لك إستشارة من خبير في المراقبة السمعية كشركة (إندوأكوستيكا) التي تمتلك سنوات من الخبرة في هذا المجال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *