الطائرة الشخصية، استمتع بالتحليق عالياً

الطائرة الشخصية، استمتع بالتحليق عالياً

أمس تحدثنا عن إمكانية تجربة حقيبة الطيران عن طريق شركة سياحة. و اليوم سوف نحضر لك أخر الأخبار من عالم الطيران الفردي، من الوكالة الوطنية للملاحة الجوية و الفضاء (NASA). في الحقيقة لقد قدمت وكالة الطيران نموذج أولي يستطيع أن يجعل الإنسان يحلق كالطائر. والغريب أن إسم الطائرة الشخصية مستوحى من إسم طائر معروف بشكله الغريب وليس مهارته في الطيران، إسمه (بافن Puffin).

(بافن) هو نموذج أولي لطائرة تقلع و تهبط عمودياً (VTOL) بها ذيل مكون من أربع أطراف يشبهوا الأرجل القصيرة و يستخدموا في الهبوط. هذه الطائرة الفردية حينما تقلع كالهيليكوبتر فإنها تحلق في وضعية أفقية. حيث يكون وجه الطيار في مقدمة الطائرة.

طول الطائرة (بافن) حوالي 3,70 متر و عرض جناحيها 4,40 متر، و وزنها و هي فارغة 240 كيلوجرام بالإضافة إلى 45 كيلوجرام وزن البطارية. ذلك بجانب وزن الطيار. تعمل بواسطة محرك إلكتروني ينتج 60 حصان كأقصى حد من الطاقة. كافيين لجعلها تطير بسرعة قصوى تصل إلى 240 كيلومتر في الساعة، لمسافة تصل إلى 80 كيلومتر.

لقد سميت الطائرة الشخصية الأسم ليس لأن شكلها الغير جذاب و ألوانها تشبه منقار الطائر. ولكن فعلياً لأنها صديقة للبيئة تماماً كطائر الـ (بافن). حيث يعتبر من أكثر الطيور الصديقة للبيئة و النظيفة. و ذلك تماماً ما يميز النموذج الأولي لتلك الطائرة و محركها الذي يعمل بالكهرباء و الذي لا يلوث الهواء من حوله و يساعدنا كذلك على تحقيق حلمنا القديم بالطيران.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *