زورق سريع وغواصة, إنه الأثنين معاً!

زورق سريع وغواصة, إنه الأثنين معاً!

لقوات خفر السواحل الذين ربما يحتاجوا إلى إقتناء أداة قيمة يستخدمونها في دورياتهم، أو ربما للرحلات السياحية و المرح أو من أجل بحث علمى بغواصة أو حتى لهؤلاء الذين لديهم المال و يريدون الإختيار بين الغواصة و الزورق، فإن الحل موجود على هيئة مزيج بين زورق سريع وغواصة وإسمه (هايبر ساب Hyper Sub).

نحن نتحدث عن مركبة تصل سرعتها القسوة فوق سطح الماء إلى 40 عقدة لمسافة قدرها 50 ميل بحري. كما إنها قادرة على الغوص تحت الماء حتى عمق 250 متر بينما تحمل أربعة أشخاص بإستثناء السائق. تستطيع أن تقوم بإعدادها من الداخل من خلال عدة أنظمة متاحة. سواء كنت تريدها للمرح ( للتنزه و رحلات الغوص) أو كنت تريدها للبحث العلمي و أكثر.

لقد صُنعت (هايبر ساب) بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة بواسطة شركة (ماريون)، حيث سيتم إنتاج ثلاثة موديلات مختلفة بأنظمة إعداد مختلفة تعتمد على الغرض الذي سوف تستخدم فيه. تعمل بمحرك ديزيل ثنائي عندما تكون فوق سطح الأرض، بينما تستعمل محرك ألكتروني يمكن إعادة شحنه عندما تعمل تحت الماء؛ فهو يبقيها تحت الماء لأكثر من 20 ساعة حسب السرعة التي تغوص بها. مما يجعلها زورق سريع وغواصة.

بفضل الغطاء الشفاف الموجود بالطراز الرياضي لتلك المركبة سيكون ممتاز للأغراض السياحية و التنزهية. بالنسبة للموديلات الأخرى التي تحتوي على غطاء غير شفاف فإنها مناسبة للبحث العلمي و المراقبة. هذا الإختلاف يشمل أيضاً المقاعد، حيث تكون مريحة و فاخرة بالموديلات الرياضية.

هؤلاء الذين يريدون معرفة سعرها فعليهم الإنتظار. لأن شركة (ماريون) لم تبدأ حتى الآن في تصنيع و توزيع الطراز العام من المركبة (هابير ساب).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *