جهاز متنقل لتحقق الهوية و توفير الآمان أينما ذهبت

جهاز متنقل لتحقق الهوية و توفير الآمان أينما ذهبت

إنه معروف، و بقليل من التفاخر، بإنه أفضل أجهزة التحقق من الشخصية الموجودة. في الواقع إن (HIIDE – Handheld Interagency Identity Detection Equipment) يستحق هذا الوصف عن جدارة. ذلك لأن هناك منه 65 ألف جهاز يتم إستخدامهم في جميع أنحاء العالم، و بالتحديد بمناطق كالعراق و أفغانيستان، حيث جهز مؤخراً مصنع (ويبسو Whipsaw) الذي ينتج هذا الجهاز طلبية لوزارة الدفاع الأمريكية ثمنها 10 مليون دولار.  ما هذا بالتحديد؟ (HIIDE) هو جهاز متنقل لتحقق الهوية لا يختلف شكله كثيراً عن الكاميرا العادية. والذي من خلال ثلاثة وظائف مختلفة ( الكشف عن القرنية و بصمات الأصابع و ملامح الوجه) يمكنه أن يقوم بالتحقق من هوية الشخص. يمكنه العمل و هو موصول بالحاسوب أو بمفرده مما يجعله أداة مثالية للتحقق من الهوية في الأماكن المفتوحة.

(HIIDE) يمكنه أن يحفظ حتى 22000 ملف مختلف. و كل منهم يحتوي على نسختين من مسح القرنية و صورة للوجه و بصمات الأصابع العشرة. بالاضافة الى مجموعة كاملة من البيانات الشخصية للشخص. فقط قم بأخذ مسح للعينين و صورة للوجه و إطلب من الشخص الذي يتم التحقق من هويته أن يمرر أصابعة على مستشعر البصمات، و تنتهي بذلك العملية.

بعد ذلك يتم مطابقة البيانات التي تم تجميعها بالبيانات المحفوظة على الجهاز. و الذي يمكنه حفظ ما يقرب من 256 ميجابايت من الأسماء. إذا لم يتم العثور على الأسم و البيانات فمن السهل أن تقوم من خلال الإتصال اللاسلكي بالإنترنت بمطابقتها بمجموعة  من البيانات العالمية التي تشمل الكوكب بالكامل.

يحصل الشخص على دخول للمنطقة المحمية أو المنشأة عندما يتم التعرف على الشخص و التحقق من هويته. من ناحية أخرة سوف يتم حفظ البيانات بعد القيام بإجراء التحقق و إضافته لقاعدة البيانات العالمية. لذلك فهو أفضل جهاز متنقل لتحقق الهوية على الاطلاق.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *