برمجة التجسس لهاتفك؟ تفقّدها بعناية

برمجة التجسس لهاتفك؟ تفقّدها بعناية

الزيادة المستمرة في الهواتف الجوالة المتنوعة الموجودة بالأسواق و التي تحتوي على أنظمة تشغيل جديدة و مناسبة كما يبدو. يمكن أن تنتهي بخلق بعض المشكلات الصغيرة التي من الممكن أن تحدث أثناء محاولتك نقل البيانات الموجود بالهاتف القديم لتضعها بالهاتف الجديد ذوالبرمجة الجديدة. و كذلك في مجال مراقبة الهاتف، فإن إستخدام برمجة التجسس لهاتفك على أنظمة التشغيل المختلفة الموجودة بهواتفنا الجوالة الشائعة كالـ (سمبيان) و الـ (ويندوز). أو الأنظمة الإحتكارية الموجود بهواتف الـ (بلاك بيري) و الـ ( أي فون)، ربما يمكنها أن تسبب المشاكل إذا تم شراء برمجة التحكم التي تقوم بالتجسس من موزعين غير معتمدين أو إذا كنت تستخدم منتج رخيص.

إذا تم تحميل هذا النوع من البرمجيات على الهاتف الجاسوس الذي سيستخدمه الشخص الذي تريد مراقبته. من الممكن أن يتسبب ببعض المشاكل من حيث الثبات أو الوظائف وعملها بطريقة غير صحيحة مع خطورة لفت الإنتباه أو التسبب في الفشل الكامل لعملية المراقبة التي إستمرت لشهور.

امكانيات برمجة التجسس

برمجة التجسس بإمكانها أن ترسل لك نسخة من كل رسالة تدخل و تخرج من الهاتف. وذلك دون أن تترك أي أثر على الهاتف التي قد تم تحكيلها عليه. المنتج الرخيص من الممكن أن يترك بعض العلامات في سجل الرسائل القصيرة. حيث يمكن لمستخدمه أن يشك في وجود شيء غريب يحدث في هاتفه و من ثم سيتسائل ما الذي يحدث.

في حالات أخرى ربما تواجه البرمجة الغير مصنوعة خصيصاُ لتلائم موديل الهاتف بعض الخلل. فمثلاُ سيقوم بإعادة تشغيل أو إغلاق الهاتف فجأة بينما تكون في وسط إستماع سري لمحادثة هامة مما سيفقدك الإتصال.

قائمة المشكلات التي تنتج عنبرمجة التجسس لهاتفك الرخيصة لا نهاية لها. و لكن أسوأ ما في ذلك عندما تكون داخل هذا النوع من المواقف الذي تجد فيه هاتفك يفعل أشياء غريبة. وربما يقوم الموزع الذي إشتريت منه المنتج بإلقاء اللوم على الشركة المصنعة. وتصبح أنت والمنتج الرخيص عديم الفائدة الذي كلفك مبلغ كبير.

هذا النوع من البائعين يمكن العثور عليهم عن طريق المواقع الإلكترونية أو البريد الإلكتروني أو برنامج (سكايب) ذلك إن ظهروا. و لكن على العكس. فإن هؤلاء الذين يحتاجون بالفعل إلى مجال المراقبة، لا يحتاجون فقط أن يراقبوا أفعال و محادثات بعض الأشخاص. سواء كان فرد من العائلة أو موظف أو شريك عمل. بل يحتاجون إلى أن يكونوا قادرين على التواصل مع الشركة المصنعة حينما يرغبون.

في مواقف كتلك، فمن الأساسي أن تقوم بإستشارة أحد لا يعطيك فقط عنوان إلكتروني بل أولاً رقم ساخن يرد على تساؤلاتك في أي وقت، بالإضافة إلى عنوان حقيقي لمكان شركتهم حتى يمكنك أن تقوم بالذهاب إليهم إن كنت قريب، لتجد خبراء موجودين لخدمتك و إعطائك النصائح المناسبة وفقاُ لإحتياجاتك، لأننا عندما نتحدث عن المراقبة الهاتفية أو حماية خصوصيتك او أمنك و ما إلى ذلك، لا تكون القضية توفير المال و لكن إنفاقه على الشيء الذي يستحق!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *