كاميرا فيديو تتحرك مع عينيك

يود الناس في مواقف معينة أن يمتلكوا كاميرا داخل أعينهم، حتى يستطيعوا تسجيل ما يروا أو ربما ليستخدموها بينما تكون يداهم مشغولتين بالكتابة على الحاسوب، أو من أجل الجراحين و العلماء إن أرادوا، لأسباب تعليمية، أن يسجلوا ما تقوم به يديهم أثناء الجراحة أو أثناء بحث علمي. الآن، كل هذا وأكثر أصبح متاح من خلال كاميرا العين (Eye See Cam). إنها كاميرا فيديو تتحرك مع عينيك. فهي قادرة على تسجيل ما ينظر إليه المستخدم.

في الواقع تتكون كاميرا العينين من 4 كاميرات صغيرة: واحدة لكل عين مركبة على الجانبين و موجهين ناحية عدسة موضوعة بزاوية قدرها 30 درجة تقريباً تقوم بعكس حركة العين. الكاميرا الثالثة في المنتصف و تعمل كـ “عين ثالثة”.بينما الكاميرا الرابعة فوق الثلاث كاميرات الآخرين و تعمل كموجه.

كاميرا العينين تعمل وفقاً لمبدأ التصوير الذي يتبع حركة العين (Video-Oculography). والذي يستخدم في قياس حركة العين عند المرضى الذين يعانون من الدوار و المشاكل في حركة العدسة البصرية. بفضل نواحي الرؤية الأربعة المختلفة يمكن لكاميرا العين (Eye See Cam) أن تحلل حركة العين إلى صورة ثلاثية الأبعاد في وقتها بسرعة إستجابة 4 ميللي ثانية.

درجة نقاء الأفلام التي تصور هي 752×480. ويمكن حفظها على حاسوبك. ويمكنك أن تتحكم بالكاميرا عن بعد لاسلكياً من خلال هاتف الـ (iPhone) أو جهاز الـ(iPod) الخاص بك.

إذا أردت أن تفهم كيفية عمل كاميرا فيديو تتحرك مع عينيك  فقم بمشاهدة الفيلم الموجود بأعلى المقال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *