جيل جديد للسيارات الطائرة تنتجه شركة ’تيررافوجا‘

جيل جديد للسيارات الطائرة تنتجه شركة ’تيررافوجا‘

لقد قدمت شركة ’تيرافوجا‘ الأكثر شهرة حول العالم في صناعة السيارات الطائرة المفهوم الجديد للسيارات. وهويحوي صور رقمية و خواص تقنية داخل السيارة الجديدة المسماة بـ (TRA) و هي إختصار لـ (Transition Roadable Aircraft). ويشكل ذلك الاصدار جيل جديد للسيارات الطائرة في العالم.

إنها سيارة هجينة، يمكنك أن تجد مميزاتها معروضة بالتفصيل على الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة. إهبط على المطار ثم أطوي أجنحتك و قد السيارة إلى بيتك. مما لا شك فيه إنه وراء هذا المفهوم البسيط الكثير من العمل الذي قامت به شركة ’تيرافوجا‘. و الذي كانت نتيجته سيارة لديها مجموعة من الوسائل التكنولوجية التي تضم خواص طائرة صغيرة و مميزات السيارة. فهي مثلاً تمتلك داخل مقصورة القيادة بطانة قوية ضد الصدمات تستطيع إمتصاص الصدمات القوية.

تحتوي أيضاً هذه السيارة على خواص أمنية و تكنولوجية. ذلك بجانب شاشات باللمس يتم من خلالها التحكم و إعطاء الأوامر بسهولة. ومظلة بالستية مع العديد من أكياس الهواء لحماية السائق و الركاب. لقد تم تبسيط عملية تحويل السيارة إلى طائرة و العكس حيث تتم بفتح أو غلق الأجنحة من خلال الضغط على زر داخل السيارة الطائرة.

ما إن يتم فتح أجنحتها حتى يسمح لها محركها ذو الـ100 حصان للإقلاع بسهولة. تم الموافقة مؤخراً  على فكرة السيارة (TRA) من قبل إدارة الملاحة الفيدرالية (FAA)، ما يجعلها تحقق خطوة مهمة في صناعة السيارات التي ربما تصبح شائعة ونراها بكثرة على طرقاتنا… وسمائنا.

من المؤكد أن تلك وجود جيل جديد للسيارات الطائرة هو خدمة متاحة فقط لهؤلاء (وهم ليسوا بكثيرون) الذين بإستطاعتهم دفع مبلغ من المتوقع أن يصل إلى 190 ألف دولار. لكن يبدو أن السعر ليس مشكلة بالنسبة لأولئك الـ80 شخص الذين قاموا بحجز سيارتهم ودفع 10 ألاف دولار مقدماً من حسابها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *