جهاز iPad لتمرين الجنود على القتال

جهاز iPad لتمرين الجنود على القتال

المنتج الجديد من شركة ’آبل‘ حدث معه كما يحدث دائماً مع أي تصميمات جديدة ’لستيف جوبس‘.  فقد حظى بإنتباه الكثيرين حول العالم، ليس فقط لخواصه، ولكن أيضاً للبرامج التي يمكن لمستخدمه تحميلها عليه وتوسيع إمكاناته. كما عرفنا مؤخراً أن هاتف الـiPhon يمكن التحكم من خلاله بنظام مضاد للصواريخ أو التحكم بطائرات الهيليكوبتر حيث هذا يجعل من الطبيعي أن يجذب الـiPad أيضاً إنتباه الجيش. ولذلك اصبح هناك تواجد لامكانيات مثل جهاز iPad لتمرين الجنود.

ذلك حدث في المملكة المتحدة حيث مجموعة من جنود مدرسة المدفعية الملكية بـ ’ويلتشاير‘ تلقوا تدريبهم العادي الذي يؤهلهم إلى خوض العمليات في أفغانيستان وكذلك تدريباً على إستخدام ذلك الجهاز الجديد القادم من ’كابرتينو‘ بولاية ’كاليفورنيا‘ الأمريكية.

بفضل هذا البرنامج المتخصص أصبح بإمكان الجنود دراسة تطورات المهمة التي تتضمن إطلاق المدافع الثقيلة على أعداء واقفين على مسافات متفاوتة. بإستخدام برنامج الـiPad هذا يمكن للجنود التعلم بطريقة أسرع عن ماكانوا يتعلمون من قبل من خلال الموجهين البشريين.

عملياً يساعدهم ذلك البرنامج على إختيار النوع المناسب من النيران لإستخدامه. وذلك وفقاً لمعلومات أساسية كالموقع وعدد قوات العدو والخواص المنطقة وغيرها من العوامل.

الأهم من ذلك إنها تساعد الجنود على التعرف بسرعة على الأنماط التكنولوجية الخاصة بعملهم. وبالتالي يجعلهم أسرع إستعداداً للمواقف التي سيواجهونها في ساحات الحرب. والقيام بها بأبسط و طريقة والأكثر متعة كما لو كانت لعبة فيديو على جهاز iPad لتمرين الجنود.

حتى الآن ما هو إلا تجربة ولكنه قادر بالتأكيد على تعليم الجنود بسرعة. وجعلهم أكثر إستعداداً لإطلاق النار أسرع مما كانوا عليه موفرين الوقت والمال وطبع كتيبات الإرشادات. في حين إنه يمكن تمرير جهاز الـiPad للمتدرب التالي.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *