نظارات الGPS الخاصة بك

نظارات الGPS الخاصة بك

أثناء المعرض الأخير (Wireless Japan) عرضت جامعة ’طوكيو‘ للإتصالات الإلكترونية نموذج أولي من نظام ملاحة يمكن إرتدائه بسهول من خلال وضعه داخل نظارة خاصة.ف ي الواقع نحن لا نتحدث عن نظارة عادية ولكن عن نظام ملاحة صغير (GPS) مدمج داخل نظارة. داخل الإطار هناك عدسات مضيئة مركبة بشكل دائري تضيء وفق تحركات رأس الشخص المرتدي نظارات الGPS.

عندما تتحرك الرأس فإن العدسة المضيئة الموجودة مكان وجهتك تضيء. وبالتالي تظهر لصاحب النظارة الإتجاه للطريق المناسب للوصول إلى البيت أو العمل أو الفندق وغيره من الأماكن.

الإطار يحتوي إلى جانب العدسات المضيئة ومستشعر الإتجاه وهوائي الـGPS، بطارية تقوم بتشغيل ذلك النظام بأكمله وحاسوب صغير. كل ما على المستخدم فعله هو إدخال الوجهة وعندما يرصد الهوائي موقعك الحالي وفي أي إتجاه تريد الذهاب. سيقوم مستشعر الإتجاهات بإرشاده ليسلك الطريق الصحيح بأقصر وأسرع طريقة.

لقد قامت جامعة الإتصالات الإلكترونية بتطوير نظارات الGPS في معامل (ناكاجيما). وتم إختباره أثناء تجربة أجريت على بعض المشاة ليستخدموه في شوارع طوكيو وقد أعطى نتائج ناجحة. الميزة في هذا النظام الملاحي المركب داخل نظارة إذا ما قارناه بأي نظام آخر موجود على أي هاتف جوال، هو أن الأخير يجعلك تتفقد هاتفك كل لحظة لكي تعرف الطريق. الشيء الذي قد يشتت إنتباهك ويجعلك عرضة للإصطدام بأحدهم (إن كنت تقود سيارة). ولكن مع تلك النظارة فعليك فقط ان تتبع الإتجاهات التي تحددها العدسات المضيئة الموجودة داخل الإطار دون أن تشرد عن مخاطر الطريق واضعاً تركيزك على الإتجاه الذي ستسلكه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *