طائرة ذاتية التحكم للحصول على واي-فاي مجاني

طائرة ذاتية التحكم للحصول على واي-فاي مجاني

أصبح من المعتاد في مدننا رؤية أناس يقودون سياراتهم ويمشون حاملين حواسيبهم المحمولة وهواتفهم الذكية باحثين عن إنترنت لاسلكي (وكمدون متواضع أعترف إنني فعلت ذلك أكثر من مرة حاملًا هاتفي الجوال…). لهؤلاء الذين لا يرغبون في إضاعة الكثير من الوقت في البحث عن موجات الإنترنت فهناك إثنان من قراصنة الحاسوب الأمريكان صنعوا ما يسمى بالـ (WASP). وذلك هو عبارة عن طائرة ذاتية التحكم تستخدم لاختراق شبكات الانترنت.

كلمة (WASP) إختصار لـ “منصة الواي-فاي للمراقبة الهوائية” وهي يإختصار طائرة ذاتية التحكم (UAV) لم تعد مستخدمة في الجيش الأمريكي. لذا أعادوا صناعتها لتكن راصد لموجات الـ واي-فاي. تحوي من الداخل لوحة أم من نوع (أردوينو) موصولة بشريحة واي-فاي موجهة إلى الأسفل. ذلك يجعلها تعمل كنقطة إتصال لاسلكية (Hotspot). كطائرة قادرة على تغطية ما يقرب من 100 متر مربع من على إرتفاع 120 متر.

تستطيع الطائرة (WASP) من هذا الإرتفاع أن تلتقط عدة إشارات لاسلكية وتقوم بمعالجتهم وإرسالهم الى الأرض بواسطة نقطة الإتصال اللاسلكي الخاصة بها، موفرة بذلك تغطية مجانية في نطاقها. هذا يتم من خلال وضع شريحة واي-فاي وهاتف (3G) وكاميرا لرؤية المكان المناسب. بعد ذلك يتم توجيه الطائرة إليه من خلال جهاز الملاحة الموجود بالهاتف الذي على متن الطائرة والمُبرَمج من الأرض.

في المقابل تستطيع اي طائرة ذاتية التحكم التحليق فوق مناطق معينة فور إلتقاطها إشارات لاسلكية. حيث تمتصها بسهولة من هؤلاء الذين تركوا أجهزة الـ واي-فاي الخاصة بهم مفتوحة أو غير محمية.

السؤال الوحيد الذي قد يأتي الى أذهاننا هو كم من الوقت قد تدوم هذه الخدعة حتى تلفت إنتباه أحد الجيران. أو الأسوأ أن تلفت إنتباه برج مراقبة جوي؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *