الحارس الآلي لحماية فعالة. وهل تكون فعالة للغاية؟

الحارس الآلي لحماية فعالة. وهل تكون فعالة للغاية؟

فقط عندما نتحدث عن المراقبة المنزلية فإننا نقول لهؤلاء الذين يستخدمون أنظمة حماية إلكترونية ومتطورة وعملية أن هذه الأساليب ليست كافية.  هناك أنظمة حماية قادرة على المهاجمة والوقوف في وجه أول من يحاول الإعتداء على الممتلكات. ويحدث ذلك دون الحاجة إلى إستخدام دائرة كاميرات (CCTV) او الإتصال بالشرطة أو إيقاظ جيرانك بصافرة إنذار صاخبة. كل ما تحتاجه هو فقط الحارس الآلي الذي يحميك من اي تداخل من اللصوص.

هذا هو الحال مع الحارس الآلي (سينتري بوتSentryBot ) وهو عبارة عن حارس آلي يحلق كطائرات الهيليكوبتر ليصبح بإمكانه مراقبة منزلك وحمايته من أي هجوم. وبدون اصدار اي ضوضاء او قلق لجيرانك. وهو اهم ما يميز ذلك الجهاز بالتأكيد.

ما أن يقوم الحارس الآلي (SentryBot) برصد أي دخيل في نطاقه يقوم بتشغيل مروحياته ويحلق ليصل إلى الجسم الدخيل ويلتقطه بكاميرته. عندها يقوم برنامج “الكشف عن الدخيل” يمكنه أن يحدد ما إذا كان شخص يحاول الإعتداء أم إنها سيدة عجوز تعيش بالجوار. ويقدر على التصرف وفقا للمطلوب.

إذا إتضح إنه مجرد شخص يتحرك في الجوار فلن يقوم الآلي بشيء. في حالة إذا قام (SentryBot) برصد خطر حقيقي سيقوم  بتفعيل سلاحة المجهز بذخيرة بلازما صلبة. تلك الذخيرة قادرة على إبعاد أي دخيل دون ايذائه والتسبب في دمار. هى فقط تلاحقه وتجعله على الأقل يفكر مرتين قبل أن يذهب لإقتحام منزل أحدهم.

لكن بالتأكيد هذا يدعك تتسائل هل بالفعل الأمر يكفي أن نفوض مهمة الدفاع عن ممتلكاتنا الى أجهزة آلية؟ ربما ينبغي أيضًأ على الشرطيين الجيدين أن يلعبوا دورًا في مواقف كهذه.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *