تسجيل المحادثات الخاصة حولك بهاتفك الجوال

تسجيل المحادثات الخاصة حولك بهاتفك الجوال

إذا كان تسجيل مكالمة لرئيس الوزراء الإيطالي مع فتاة دعارة تلك أثار جدل عارم، وأثار غضب الصحف الموالية لـ “بيرلسكوني” وقالوا إنه تصرف غير قانوني، فإن في الولايات المتحدة، وفي ولاية نيويورك بالتحديد أصدرت محكمة الإستئناف حكمًا يجرم تسجيل المحادثات الخاصة حولك إلا إذا كانت لغرض مشروع.

أثناء دعوى قضائية للفصل في نزاع على وصية وممتلكات تركتها سيدة عجوز بعد وفاتها لأبناءها، قام أحدهم بإحضار تسجيل سري لمحادثة جرت بين بعض أعضاء العائلة ومن بينهم الأم المتوفية وهي تعطي تعليمات عن كيفية التصرف في ممتلكاتها بعد مماتها، والذي حدث بعد بضعة أيام من هذا الحديث.

ليدعم موقفه ويقويه ويضمن أنه لن يقلل من إحترام أمه. أحضر الأبن هذا التسجيل الذي تم بواسطة برنامج ثمنه دولار واحد يتم تحميله على هاتف الـ iPhone. هاجم زوج أمه هذا الدليل وقام بمقاضاته لقيامه بعمل غير قانوني. ولكن المحكمة قبلت التسجيل لأن المحادثة لم يتم تسجيلها لغرض خبيث أو ماشابه. ولكن من أجل التأكد من أن توجيهات أمه الأخيرة قد تم إتباعها كما ذكر في الوصية.

هذا الحكم قد يتيح إمكانات جديدة فيما يخص تسجيل المحادثات الخاصة حولك. سيكون المهم هو النية من ورائه. بالتالي يجب على رئيس الوزراء الإيطالي “بيرلسكوني” أن يلزم الحذر إذا حدث وذهب إلى ولاية (نيويورك). ويجب ألا يتحدث بحرية مع فتيات الدعارة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *