متعقب الهواتف لتسمع كل الهواتف الخلوية من حولك

متعقب الهواتف لتسمع كل الهواتف الخلوية من حولك

يعتبر قوات الشرطة وتطبيق القانون أن فرصة تعقب المحادثات التي تنتقل في الهواء من شبكات الهواتف الخلوية غالبًا ما تكون فعالة ومهمة أثناء التحقيقات. اجهزة متعقب الهواتف تسمح لهم بجمع المعلومات والأدلة. بالتالي يمكن أن تقودهم للإمساك بالمجرمين الخطرين. والأهم من ذلك، إنه يمكنهم أن يستخدموها كدليل إدانة أمام المحكمة.

بالطبع الطريقة المثلى لتعقب محادثة ما هي عن طريق رصد الهاتف الخلوي الخاص بالمشتبه به. غالبًا ما يكون الهاتف الخلوي متاحًا  نظرًا لأسباب أمنية. ولكن الظهور ومحاولة دس هاتف تجسس قد يعرض المهمة كلها للخطر.

كيف يعمل جهاز متعقب الهواتف

في موقف كهذا أفضل طريقة للتحرك هي محاولة التعرف على الأماكن التي يذهب إليها الهدف، وتبدأ العملية بإستخدام نظام خفي لتعقب الهاتف.
فمثلًا، (متعقب الهواتف) هو جهاز للتجسس على الهواتف الخلوية قادر على إلتقاط أي محادثة يجريها أي هاتف خلوي في نطاق 500 متر، ولا يمكن لأحد من العاملين بشركة الهاتف كشفه.

بواسطة هذا الجهاز سيصبح من الممكن مراقبة وتسجيل أكثر من 200 رقم مختلف. ايضا يمكنك الحصول على تسجيل لكل مكالمة بجانب تفاصيل تخص رقم هاتف الطرف الآخر ومدة المكالمة وتوقيتها. جهاز تعقب الهواتف يقوم بعملية مسح تلقائي لكل القنوات المحيطة، وعندما يرصد قناة يتم بها محادثة يلتقطها ويبدأ بإظهار كل أرقام التعريف الخاصة بالهاتف الذي يجري المكالمة.

رقم التعريف

أرقام التعريف تلك هي ما يسمى يـ (هوية التعريف الدولية للهواتف الخلوية – IMEI) وهو هذا الرقم المميز الذي يمتلكه كل هاتف في هذا العالم، وهو مرتبط بشريحة الإتصال التي بداخله. وكذلك رقم الـ (TMSI) الذي يربط كل “خلية” بهاتف عندما يكون في نطاق تغطيته. من خلال هذان الرقمان سيصبح من السهل تحديد موقع وتعريف الهاتف الخاص بالهدف، وبعد ذلك يمكنك مراقبة مكالماته أينما كان.

نظام المراقبة الخفي المتمثل في (متعقب الهواتف)، يأتي داخل حقيبة مريحة ويمكن إصطحابه إلى أي مكان. يمكنك من مراقبة الهواتف الخلوية بالمنطقة دون أن تثير انتباه أحدهم. يحتاج فقط إلى طاقة قدرها 12 فولت ليعمل، وبالتالي يمكنك توصيله بالقداحة الموجودة بالسيارة للعمليات الخارجية. إنه يعمل مع شبكات (GSM) المشفرة والغير مشفرة. على الترددين 1900 و 1800 ميجا هرتز.

لأسباب واضحة، ونظرًا لأنه جهاز ذات طبيعة حساسة، يقتصر شراء جهاز (متعقب الهواتف) فقط على الشرطة والوكالات التابعة للحكومة. لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل نظام تعقب الهواتف، ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لموقع (إندوأكوستيكا) والتواصل مع خبرائنا لإعطائك الإجابات المفصلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *