جهاز تنصت خفي للتجسس السري

جهاز تنصت خفي للتجسس السري

 

عندما يكون مديرك فى مكتبه و أنت جالس فى مكتبك تتحدث بحرية فى الهاتف كن حذر جداً. فربما يكون مديرك يتجسس عليك من خلال حاسوبك! هذا حقيقى و السبب يرجع إلى تزايد إمكانيات التفاعل بين التكنولوجيا المختلفة؛ بمعنى أن حتى حاسوبك الخاص يمكن أن يتحول إلى جهاز تنصت خفي.

ذلك ممكناً عن طريق مكبر الصوت الموجود فى حاسوبك سواء كان فى داخل الحاسوب أو خارجه. حيث يستطيع أن يعمل كأذن للتنصت عليك ببرمجة مصممة لذلك إسمها “التنصت على الصوت”. عندما يتم تحميل هذه البرنامج على الحاسوب فإنه يسمح للأصوات التى يلتقطها مكبر الصوت بالإنتقال سراً إلى الطرف الآخر حيث سيسمع جميع محادثاتك طوال اليوم بدون أن تَدرى.

هذا البرنامج مكون من جزئين: الأول هو الجزء الذى يعمل كجهاز تنصت و يجب تحميله على الحاسوب الذى تريد التنصت عليه. الثانى يجب تحميله على الحاسوب الآخر والذى سيقوم بالتنصت مما سَوف يمكنه من سماع كل محادثاتك. هذا البرنامج يمكن تحميله على عدد غير محدود من الحواسيب فى حجرة العمل أو على شبكة الإتصالات الداخلية للشركة. لذلك فهو غير مرئى تماماً للعاملين الذين سوف يتحدثون بحرية تامة غير مدركين إنهم تحت المراقبة.

بفضل وجود جهاز تنصت خفي أصبح المدير يضع موظفيه تحت المراقبة كى يطمئن ما إذا كانوا جديرين بالثقة. والزوج الذى يشك بزوجته كى يعرف ما إذا كانت تخونه أم لا و ما إلى ذلك. إذاً فى المرة القادمة التى تريد التحدث فيها عن موضوع خاص او ذو حساسية فتحدث عنه بعيداً عن حاسوبك… من يعرف ربما به نظام تنصت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *