مطاعم المستقبل والاتصال الللاسلكي

مطاعم المستقبل والاتصال الللاسلكي

اليوم نريد أن نتحدث عن فكرة نعمل على تطويرها و لاتزال في مراحلها الأولى وهي ليست في الحقيقة فكرتنا بل فكرة أحد العملاء؛ الفكرة هي أن يكون النادل في مطاعم المستقبل الكبيرة حول العالم متصلاً بالعاملين داخل المطبخ أي الطباخ و الساقي بواسطة شبكة إتصال مكونة من سماعات أذن لاسلكية صغيرة.

لا يمكننا ذكر إسم المطعم الذي إقترح الفكرة ليس فقط لأسباب خاصة ولكن لأن الفكرة مازالت في خطواتها لأولى، حيث  نبحث عن طريقة لتزويد النادل بسماعات أذن لاسلكية. عندما توضع تلك السماعات في أذن النادل الذي يقوم بخدمة الطاولات. سيكون متصلاً بالأشخاص الذين داخل المطبخ سواء كانوا الطباخين أو الساقيين بينما هو يتحرك بحرية في أنحاء المطعم.

سيقوم النادل أثناء تجميع طلبات الزبائن بإعلام المطبخ بالتفاصيل عبر المكبر الصوتي الموصول بسماعات الأذن حيث سيكون الطباخ أو الساقي مزود بنفس السماعات و سيقوم على الفور بتحضير الطلب في الوقت نفسه، بذلك سوف نتجنب الوقت المفقود في تجميع ونقل الطلبات إلى المطبخ.

بالطبع سوف يحمل جميع النوادل بالمطعم أجهزة صغيرة تعمل بموجات البلوتوث. حيث ستقوم بنقل الطلبات إلكترونياً إلى المطبخ و عرضها على شاشة أو طبعها.

استقبال المعلومات

بالإضافة إلى أن شبكة الإتصال المكونة من سماعات الأذن لن ترسل فقط المعلومات إلى المطبخ. بل أيضاً سيستقبل عبرها النادل المعلومات من المطبخ و هكذا. فإنه في الواقع يمكن للطباخ بعد الإنتهاء من تحضير الطلب إعلام النادل عبر السماعة حتى يأتي و يأخذ الطلب على الفور و يقدمه ساخن للزبون.

ميزة أخرى سوف توفرها تلك السماعات وهي إعلام الزبون على الفور بنقص أى من المكونات التي طلبها. كم مرة قمت بزيارة مطاعم المستقبل وعاد لك النادل بعد أن قام بأخذ طلبك إلى المطبخ  ليخبرك إنه لا يوجد لحم مقدد؟ أو كم مرة إنتظرت طبق معكرونة (الأمتريكانا) الذي لطالما تمنيت أن يأتي بسرعة؟

هذه السماعات حتماً سوف تحدث تغيير. حيث سيكون من السهل عبر سماعات الأذن الخفية تلك تغيير الطلب فى وقتها و بسرعة دون أي إهدار للوقت. ذلك سوف يسمح للخدمة أن تكون سريعة و سيحظى الزبائن بأطباق ساخنة جداً و ليست دافئة كما يحدث أحياناً.

بعد أن نكمل ذلك المشروع سوف ننشأ مطعماً في إيطاليا. وسيكون أول مطعم يعمل بأسلوب تكنولوجي حديث. وذلك بجانب الأطباق الخاصة التي يقدمها بنوع من الخدمة السريعة. أي الأطباق الطازجة و الساخنة في أنٍ واحد، هل أنت جائع؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *