الهاتف الخلوي الخفي، لحياة خالية من التنصت.

الهاتف الخلوي الخفي، لحياة خالية من التنصت.

منذ بداية الزمن و الأنسان دائماً يحلم بالطيران وأن يصبح غير مرئي حتى يمكنه التحدث دون أن يسمعه أحد. للأسف أنا غير قادر على تحقيق أحد الحلمين لكن يمكنني أن أعطيكم بعض الإقتراحات للتحدث دون أن يتنصت أحد عليك. ذلك اصبح ممكن عن طريق الهاتف الخلوي الخفي.

المكالمات التي تتم عبر شبكات الإتصال الخاصة بالخلوي هي الأكثر عرضة للإختراق. حيث أن عامل الشبكة يمكنه أن يستمع لمحادثاتنا في أي وقت. لكن إذا كنت تتخذ الإجرائات السليمة مثل إستعمال الهاتف الخفي فلن يستطيع أحد أن يستمع إلى مكالماتك، و بهذا ستصبح محادثاتك في منتهى السرية.

الهواتف السرية تعمل وفقاً لفكرة أن ليس رقم الهاتف هو الذي يتم تعقبه، بل الرقم المتسلسل للجهاز نفسه. بالتالي تغيير شريحة الإتصال و ليس الهاتف نفسه شيء عديم الفائدة و ربما يكون خطير. لأنك تستعمل نفس الجهاز معتقداً إنك تجري مكالمات سرية سواء على المستوى الشخصي أو الوظيفي.

تعقب الهواتف الخلوية ليس معتمداً في الأساس على رقم الإتصال الخاص بهاتفك كما يعتقد البعض. فهو يعتمد ما يسمى برقم التعريف الدولي للجهاز (IMEI). نظرياً يمكنك أن تغير هاتفك تماماً حتى تحمي نفسك من آذان المتنصتين، ولكن تغيير الهاتف أيضاً له خطورته.

إذاً الإختيار الأكثر أماناً هو أن تستمر في إستعمال هاتفك بصورة عادية. ولكن هذا بعد أن تحصل على الهاتف السري، و الذي له القدرة على تغيير رقم تعريف الجهاز بإنتظام. فإنه مثلاً يمكن ضبطه ليغير رقم تعريف الهاتف بعد كل مكالمة. وبالنسبة للذين يريدون تعقب مكالماتك سيبدو لهم و كأنك تستعمل هاتف جديد كل مكالمة.

كيف تستفد من الهاتف الخلوي الخفي

المكالمات التي نريد أن نجعلها سرية هي بشكل عام موجهة لأرقام محددة. مثل أرقام شركائنا في العمل أو أرقام أزواجنا أو أحبائنا. والمقصود هو أن الشخص الذي يريد التنصت على هاتفك لن يستطيع لأنك تملك هاتف يستحيل تعقبه. ولكن يمكن لذلك الشخص أن يلجأ إلى تعقب الهواتف التي تتصل بها.

في هذه الحالة أنت تحتاج إلى أن تتأكد من أن الأشخاص الذين تتحدث معهم دائما ً على الهاتف يملكوا ذلك الهاتف السري، وذلك حتي تضمن 100% خصوصية. إذا حدث ذلك فتأكد إنك محمي تماماً من أي عملية تنصت وستكون لك الحرية المطلقة في التحدث و ستصبح مكالماتك بالفعل سرية.

هذا الهاتف الخلوي السري من نوع (سيمنز)، يحتوي على برمجة خاصة تقوم بتأليف رقم تعريف عشوائي عند الطلب، متفاعلاً مع البرمجة الأساسية للجهاز. علاوة على ذلك، فإن الهاتف السري مزود بنظام حماية يشبه الذي بحاسوبك، والذي بدوره يرسل لك بإشعار عند محاولة أحدهم بالتنصت عليك.

حين تستقبل ذلك الإشعار بالتنصت كل ما عليك فعله هو أن تضع المكالمة على الإنتظار. بعد ذلك قم بتغيير رقم تعريف الهاتف ثم تعود إلى المكالمة. لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل الهاتف السري قم بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا)، حيث ستجد إجابات لأسئلتك حول مجال حماية الخصوصية، و كيف تحمي نفسك و عملك و أحبائك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *