التنصت على الخلوي لمراقبة واسعة النطاق

التنصت على الخلوي لمراقبة واسعة النطاق

من بين أنواع أجهزة التنصت على الخلوي فقد إحتلت أجهزة GSM-001 مكاناً خاصاً بين أنظمة التنصت الخفية. والتي تمتاز بشريحة إتصال (SIM) تماماً كالتي بهاتفك االخلوي وقادرة على إرسال الإستخبارات بإستخدام شبكة الهاتف.

يظهر إستخدام أجهزة التنصت على الخلوي ميزات كثيرة. تتنوع في مجالات كالتحقيق و المراقبة و الإستخبارات. وبالأخص من ناحية الراحة و الأمان، حيث أن عمليات المراقبة يمكن أن تتم من خلاله من مسافة بعيدة جداً. وذلك مع إستقبال إشارة واضحة على شبكة الهاتف الرقمية. ذلك و بدون أن تحتاج إلى أن تستخدم جهاز إستقبال لاسلكي ذو مدى تشغيل محدود. بجانب إنه سوف يكون معقد و باهظ الثمن.

داخل علبة صغيرة يحتوي جهاز التنصت على مكان لشريحة الهاتف مركبة بلوحة بها دائرة كهربائية تحتوي على جوهر النظام بأكمله. بخلاف الأنواع الأخري من أجهزة التنصت فأنت لا تحتاج إلى أن تتصل بجهاز التجسس هذا حتى تسمع مع يحدث حوله.

و لكن على العكس، فإنه بفضل مجسات التفعيل الصوتي سوف يرسل تلقائياً جهاز التجسس بإتصال لنا. وعندما تلتقط سماعاته البالغة الحساسية أي صوت أو حركة. وبنفس الطريقة لكن عبر إرسال الرسائل القصيرة إلى أجهزة الإرسال التي من الممكن وضعها بالسيارة كي يتم تفعيل المجسات عند غلق أو فتح السيارة، و من ثم سيرسل لنا جهاز الإرسال الصغير رسالة قصيرة على الرقم الذي تم ضبطه مسبقاً.

كيفية برمجة خواص جهاز التنصت على الخلوي

في الحقيقة إن إمكانية برمجة خواصه عن بعد بواسطة رسالة قصيرة و إستقبال الإشعارات بنفس الطريقة يجعل هذا الجهاز مثالي لضمان الخصوصية و السرية

بما أن الرسائل مكتوبة بطريقة خاصة فسوف يمكنك أن تضع الرقم الذي تريد أن تصلك عليه الإخطارات. أو تستبقي على الرقم الذي تم ضبطه مسبقاً و الذي يمكنك من خلاله الإتصال بجهاز الإرسال و الإستقبال (و الذي لن يجيب إلا على المكاالمات التي تأتي من رقم محدد)  لتتمكن من أن توقف جهاز الإرسال الصوتي على الفور، حيث بالطبع يمكنك تشغيله لاحقاً.

إعتباراً لعمليات المراقبة الصوتية التي نريد أن نقوم بها سوف يكون علينا الإختيار بين أن تكون هذه الأجهزة تعمل بالكهرباء أو بالبطاريات ذو الـ9 فولتات. حيث أن الكهرباء ستجعل عملية المراقبة تدوم لفترة طويلة. بينما البطاريات ستكون ملائمة لعمليات المراقبة التي تستغرق وقتاً قصيراً كعدة ساعات أو أيام قليلة.

ما إن تتخذ القرار حيال إعداد و ضبط رقم التحكم كما شرحنا بالأعلى، و الرقم الذي سيوجه إليه جهاز الإرسال الإتصال عند رصده أي صوت، يصبح بإمكانك أيضاً أن تضع درجة حساسية المجسات من أجل أن تجعلها تتصل بك عند الضرورة فقط، بما في ذلك ضبط مؤشرات الإتصال التي تعمل عندما تكون السيارة مغلقة أو مفتوحة.

تستطيع أن تضع ثلاث أرقام لكل وظيفة يقوم الجهاز بالإتصال من أجلها. بالطبع لن ننسى التأكد ما إذا كانت شريحة الإتصال يجب إعادة شحنها بالمال و إنها تحتوي على رصيد كافي. بالتحديد إذا كانت عمليات التنصت تلك تتضمن مكالمات دولية.

لمزيد من المعلومات حول أجهزة التنصت على الخلوي و المكبرات الخفية و أجهزة المراقبة و الأمن الواسعة النطاق، يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا) و التواصل مع خبرائنا الذين سيكون في خدمتك.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *