كاميرا رقمية بتحديد المواقع عبر القمر الصناعي من شركة لايكا

كاميرا رقمية بتحديد المواقع عبر القمر الصناعي من شركة لايكا

لقد أعلنت شركة (لايكاLeica ) عن إطلاق كاميرتها (V-Lux 20) في الأسواق العالمية. الكاميرا الرقمية الصغيرة التي بجانب إمتلاكها الميزات العادية من دقة متناهية و إستخدام عملي يمكننا توقعه من أي منتج قامت بصنعه تلك الشركة الألمانية العملاقة، فإنها تحوي أيضاً خاصية جديدة تجعل منها اول كاميرا رقمية بتحديد المواقع بالقمر الصناعي (GPS).

منذ بضعة أيام ذكرنا الكاميرا التي بها نظام ملاحة (GPS Photo Camera) المناسبة بغطائها الخارجي للرياضات الخطيرة و النشاطات الترفيهية. هذه الكاميرا من شركة (لايكا( تبدو من الوهلة اللأولى ككاميرا عادية بها معالج 12,1 ميجابيكسل. و تكبير بصري يصل إلى 12 مرة (12x Optical zoom). و شاشة عرض 3 إنشات و مجموعة من الوظائف التي تضمن لك إلتقاط صور ذو جودة عالية.

في كل مرة تلتقط فيها كاميرا رقمية بتحديد المواقع صورة تقوم بحفظ الإحداثيات الجغرافية للمكان التي إلتقطت فيه. ذلك من أجل أن توفر لمستخدمها الدقة المتناهية في ترتيب الصور داخل الذاكرة. فعلى سبيل المثال بفضل ذلك الحفظ التلقائي لإحداثيات مكان إلتقاط الصورة فإنه يمكنك أن تقوم بتحميل الصور على ألبومك الخاص على الإنترنت. وسوف تظهر تلك البيانات تلقائياً على الصورة مشيرة إلى مكان إلتقاطها.

بخاصية كتلك ستصبح تلك الكاميرا عملية جداً ليس فقط لأنها ستظهر المكان الذي قضيت فيه عطلتك. و لكن ستكون عملية في الإستخدام العلمي و تجميع البيانات الجغرافية للأغراض العلمية أو الصناعية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الحجم الصغير لكاميرا (Leica V-Lux 20) و التي ثمنها يقرب من 700 دولار، يجعل منها رفيق جيد في السفر  بالنسبة للعملاء الذين يقومون بعمليات المراقبة و جمع الإستخبارات، حيث ستضيف لهم الكاميرا مزيد من التفاصيل التي تظهر بالتحديد الموقع الجغرافي للمكان أو الهدف الذي يحوي المعلومات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *