الجدار ليس كافياً لمنعك من التنصت مع مايكروفون الحائط

الجدار ليس كافياً لمنعك من التنصت مع مايكروفون الحائط

إذا كانت قوات الشرطة لا تستطيع إستخدام التنصت على الهواتف بأفضل طريقة لجمع الإستخبارات و الأدلة التي تدين المجرمين الخطرين بسبب قانون تقييد الحريات المطروح للجدل حالياً بإيطاليا، فعليهم اللجوء إلى طرق بديلة. فمثلاً هناك أداة مهمة لتستخدم أثناء عملية كمطاردة المشتبه و أسمها مايكروفون الحائط.

الموقف التقليدي الذي من المتوقع أن يحدث أثناء التحقيق هو أن يحتاج العملاء إلى تتبع تحركات المشتبه به. حينها سيحاول الإبتعاد عن الأنظار و يقوم بحجز غرفة في فندق. على المحققين في موقف كهذا محاولة حجز غرفة مجاورة لتلك التي يمكث بها المشتبه به حتى يقوموا بأداء مهمتهم.

لجمع الإستخبارات في موقف كهذا يمكننا إستخدام ’مايكروفون الحائط‘ المجهز بما يشبه إلى حد كبير السماعة التي يستخدمونها الأطباء. ولكن تلك السماعات موصولة بجهاز تضخيم الصوت (أمبليفاير). فقط قم بوضع السماعة على الحائط لتلتقط الإهتزازات الصغيرة الناتجة عن المحادثات التي تتم داخل الغرفة. بعد ذلك ستتمكن من سماع ما يحدث بصورة لا تثير شك المتحدثين.

لمهمة كهذه هناك العديد من أنواع مايكروفونات الحائط المتاحة. منها الذي على شكل سماعة الطبيب و منها ما يشبه أجهزة التنصت التي يمكن وضعها على النافذة من الخارج لتقوم بإلتقاط الأصوات من داخل الغرفة عن طريق قراءة إهتزازات الزجاج الناتجة عن الموجات الصوتية. حيث تقوم بعد ذلك بإرسال الإستخبارات لعميل مختبيء على بعد بضعة أمتار. هذه الطريقة أكثر أماناً و أقل خطورة لأن المحققين ليسوا بحاجة إلى الإقتراب من المشتبه.

للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية عمل مايكروفونات الحائط و كيف يمكنها مساعدتك في جمع الإستخبارات التي تحتاجها، نحن ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *