طائرات الهيلكوبتير مائية التشغيل اصبحت احدث اكتشاف

طائرات الهيلكوبتير مائية التشغيل اصبحت احدث اكتشاف

…وها هي واحدة! وبما أن الوقت مناسب جداً حيث كنا نتحدث منذ بضعة أيام عن توفير الطاقة وإستخدام مصادر بديلة ومتجددة ونظيفة في إدارة وتشغيل الطائرات الهيليكوبتر وأنواع أخرى من الطائرات ، فها هو يأتينا أخبار عن الطائرة الهيليكوبتر ذات المقعد الواحد (دراجون فلاي Dragon Fly) وتدار بالهيدروجين الذي كما عرف أن الماء هي ناتج إحتراقه. فهيا بنا نعرف اكثر عن طائرات الهيلكوبتير مائية التشغيل.

بالتالي طائرتنا الهيليكوبتر التي تعمل بالهيدروجين غير ملوثة للهواء على الإطلاق. تعتمد على بيروكسيد الهيدروجين كمصدر للطاقة مخفف إلى 50% أو 70%. فهو يمد محرك صاروخي صغير بالطاقة. المحرك الذي طوله 20 سنتيمتر ووزنه أقل من 1 كيلوجرام. ولكن بالرغم من صغر حجمه فإن قوته قد تصل إلى 102 حصان.

الطائرة ’دراجون فلاي‘ تستخدم إثنين من تلك الصواريخ المثبتين على مقدمة المروحيات لتستطيع من خلالهم الوصول إلى أقصى سرعة وهي 100 عقدة. الأهم من ذلك هو سهولة التحكم والقيادة.

العيب الوحيد في النماذج الأولية لتلك طائرات الهيلكوبتير مائية التشغيل يكمن في إستهالكها الوفير لبروكسيد الهيدروجين. في الواقع تحتاج تلك الهيليكوبتر إلى 45 لتر من الوقود في الساعة. مع الوضع في الإعتبار أن لتر الهيدروجين الواحد قد يكلف ما يقرب من دولار أمريكي، لذا فإن ساعة الطيران الواحدة ليست بالفعل رخيصة.

خلال معرض ’AirVenture 2010‘ الأخير الذي أقيم في ولاية ’ويسكونسن‘ الأمريكية قُدمت (دراجون فلاي) المصممة على يد المهندس السويسري ’ريكاردو كاقلكانتي‘. من المؤكد أن هذا النموذج الأولي ليس مخصصاً للبيع ولم يحدد له سعر. ولكن لن يخرج سعرها عن نطاق الـ120 ألف دولار. بالتالي ستكون متاحة لهؤلاء الذين لا يعانون من مشاكل مادية ويودون أن ينتقلوا هنا وهناك بلعبتهم ذات المقعد الواحد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *