‘الهاتف الخفي’ الذي لايمكن تعقبه

‘الهاتف الخفي’ الذي لايمكن تعقبه

i>الذين يعرفون عن حماية وسائل الإتصالات سواء كانوا خبراء أو مستخدمين عاديين يعرفون أن تشفير المكالمات يجعل من الصعب و ليس من المستحيل التنصت عليها. بالتحديد إذا كان أحد الطرفين لديه هاتف مشفر و الآخر يستخدم هاتف عادي فلا يزال هناك خطورة التنصت.

حتى تكون متأكداً من أن مكالماتك ليست مسموعة لأحدهم فيجب أن تمتلك أنت و الطرف الآخر نفس الهاتف. بتلك الطريقة سيكون ليكون لديكما نفس مفتاح التشفير. بإستخدام ذلك النوع من الحماية لن يستطيع المتنصت أن يسمع إلا صوت ضوضاء. هذا يدل على أنه ليست الهواتف المشفرة بحد ذاتها في مأمن من التنصت بل محتوى المكالمة نفسه هو المحمي.

من ناحية أخرى فإنك بإستخدام الهاتف الخفي تملك في يدك هاتف ليس فقط يشفر المكالمات بل إنه يجعل من المستحيل تعقبها، ذلك عن طريق تغيير رقم هوية الجهاز (IMEI) الذي يميز و يحدد هوية كل جهاز إتصال خلوي.

إن في الحقيقة عملية تعقب الهاتف لا تعتمد على رقم الإتصال و لكن رقم الهوية الخاص بالجهاز و هو ما يسمح للمتنصت أن يتعقب مكالمتنا حتى و إن قمنا بتغيير شريحة الإتصال (SIM Card). ذلك لأنه ليس الرقم الذي يتم الإتصال عن طريقه هو الذي يحدث فرقاً بل الجهاز نفسة.

طريقة عمل الهاتف الخفي

يحول الهاتف الخفي نفسه إلى هاتف جديد عندما يغير رقم الهوية كل مرة تغلقه فيها أو تقوم بتغييرالشريحة  الموجودة.

رقم هوية الهاتف يتكون من 15 رقماً مما يجعل من المستحيل أن تتكرر الأرقام التي تقوم بتألفيها البرمجة الخفية. بالتالي سوف يكون في يدك هاتف مختلف كل يوم و محمي من أي متعقبين ربما قد عرفوا رقم هوية جهازك.

عند حدوث محاولة لتعقب الهاتف سوف تستقبل إشعار عن طريق رسالة أو بالإهتزاز. في تلك الحالة قم بغلق هاتفك و إعادة فتحه  لتستكمل محادثتك مكان ما توقفت دون أن تقلق حيال خصوصيتك.

لنقول بإختصار أن الفرق بين الهواتف الخلوية المشفرة و الهواتف الخفية يكمن في أن الهواتف المشفرة تحمي محتوى المكالمة. بينما الهواتف الخفية تحمي المكالمة و الهاتف نفسه من التعقب.

بنفس الطريقة لا يضمن الهاتف الخفي حماية كاملة للأشخاص الذين نتحدث معهم. ولهذا السبب من الأفضل إذا كنت تتحدث مع شخص و تريد أن تجعل المكالمة سرية فإجعله يستخدم نفس نوع الحماية التي تستخدمها.

المكالمة التي تتم بين طرفين يستخدمون الهاتف السري تكون محمية تماماً من أي متنصتين. بالتالي سيكون لك الحرية أن تناقش معظم أمورك الخاصة و السرية دون أي خوف أو قلق.

لمزيد من المعلومات حول كيفية عمل الهواتف الغير قابلة للتعقب و الهواتف المشفرة و الكثير من الأجهزة التي تحمي خصوصيتك ننصحك بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة (إندوأكوستيكا) حيث يمكنك التواصل مع خبرائنا لمساعدتك على إختيار الجهاز الأنسب لإحتياجاتك.

One thought on “‘الهاتف الخفي’ الذي لايمكن تعقبه

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *